يمن ايكو
أخبار

احتراق حافلة تقل 50 راكباً في الخط الدولي بمحافظة أبين (صور)

يمن إيكو|أخبار:

نشب حريق هائل في حافلة نقل جماعي، صباح اليوم الإثنين، تقل 50 راكباً، كانت تسير على الخط الدولي بمنطقة حسان في محافظة أبين، مخلفاً خسائر مادية كبيرة.

وقالت وسائل إعلام عدة إن الحادث وقع عند نقطة حسان المدخل الشرقي لعاصمة أبين زنجبار، موضحةً أن النيران اشتعلت بالحافلة بشكل مفاجئ، حيث بدأ الحريق في المحرك وامتد ليلتهم الحافلة بالكامل.

وأشارت إلى أن سرعة تفاعل السائق والركاب وتمكنهم من مغادرة الحافلة قبل اشتعال النيران فيها بشكل كامل، حال دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأضافت أنه رغم نجاة الركاب، إلا أن الحريق تسبب في خسائر مادية كبيرة، حيث احترقت معظم أغراض المسافرين، لعدم تمكنهم من إخراجها بسبب شدة الحريق، والانتشار السريع للنيران.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون في وسائل التواصل المختلفة، تابعه موقع “يمن إيكو”، الحافلة أثناء احتراقها، فيما تضاربت الأنباء حول وجهة الحافلة ما بين أنها قادمة من السعودية وفي طريقها إلى عدن والعكس.

وأثارت هذه الحادث حالة من الاستياء والغضب لدى المواطنين، بسبب غياب سيارات الإطفاء والدفاع المدني في المنطقة، مما أدى إلى تفاقم الأضرار الناجمة عن الحريق.

وتساءل العديد من المواطنين عن مدى الاستعداد لمواجهة مثل هذه الحوادث، وسط مطالبات للجهات المعنية بتوفير سيارات إطفاء، ومعدات حماية مدنية في جميع مناطق المحافظة، وخاصة على امتداد الخط الدولي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً