يمن ايكو
أخبار

تحركات سعودية جديدة في المهرة ولجنة الاعتصام تهدد بالعودة للساحات

يمن إيكو|أخبار:

حذرت لجنة لاعتصام السلمي بالمهرة من التحركات السعودية الأخيرة في المحافظة بفتح باب التجنيد خارج نطاق المؤسسات العسكرية اليمنية، داعية إلى وقفة جادة أمام المخططات التي تهدد أمن واستقرار المحافظة.

وقال الناطق باسم لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، علي بن محامد، في تدوينة على حسابه بمنصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو”: “تحركات مريبة تستهدف النسيج الاجتماعي في محافظة المهرة مستغلة الأوضاع الاقتصادية للبلاد عبر فتح باب التجنيد لجهات مشبوهة لتشكيل مليشيات على غرار مليشيات النخب في المحافظات المحتلة شرقي اليمن”.

وأضاف: “ما يحدث يستلزم وقفة جادة من كافة أبناء المهرة أمام هذه المخططات والأجندات التي تستهدف أمن واستقرار المحافظة”.

بدوره هدد رئيس الدائرة الأمنية بلجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، مسلم رعفيت، بالعودة للساحات لمواجهة الدور السعودي المشبوه في المحافظة، حسب تعبيره.

وقال بن رعفيت في منشور على حسابه بـ “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”: “هناك مخطط سعودي يستهدف المهرة بفتح باب التجنيد وتشكيل مليشيات خارج نطاق المؤسسات العسكرية والأمنية”.

وأوضح أن هذا الأمر أثار “استياء كبيراً بين أوساط المجتمع المهري، مطالبين بعودة الاعتصامات والنزول إلى الساحات تنديداً بهذا العمل المخيف الذي سيجعل التخريب والقتل يعم المهرة، مثلها مثل المحافظات التي تشكلت فيها تلك المليشيات”.

واختتم تدوينته بالقول: “لن نترك المهرة وسنعود إلى الساحات”.

يشار إلى أن التحركات السعودية بدأت مع دخول قواتها العسكرية إلى المحافظة عام 2017 على الرغم من ابتعاد المحافظة عن الحرب الدائرة في البلاد، وهذا ما دعا أبناء المهرة إلى تصعيد رفضهم للوجود السعودي والإماراتي والصراع الدائر بينهما للسيطرة على المحافظة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً