يمن ايكو
أخبار

الإضراب يغلق جامعة حضرموت وقوات الأمن تطلق الرصاص على تظاهرة طلابية

يمن إيكو|أخبار:

تسبب الإضراب الذي نفذه طلاب جامعة حضرموت، اليوم الثلاثاء، بتوقف العملية التعليمية في كافة كليات الجامعة احتجاجاً على زيادة رسوم التسجيل للعام الدراسي الجديد، بالتزامن مع إطلاق قوات أمنية النار على تظاهرة طلابية.

وأعلن الاتحاد العام لطلبة الجامعة في منشور على حسابه بـ “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”، نجاح الإضراب الطلابي في كافة كليات جامعة حضرموت في يومه الأول بنسبة 99.9%. مؤكداً الاستمرار في الاضراب والتصعيد حتى يتم إعادة النظر بقرار رفع الرسوم الدراسية من قبل السلطات المحلية والحكومة اليمنية.

وأظهرت صور نشرها اتحاد الطلاب توقف العملية التعليمية بالجامعة وخلو قاعاتها وممراتها من الطلاب.

بدورها، أعلنت الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بجامعة حضرموت في بيان اطلع عليه موقع “يمن إيكو” تضامنها المطلق مع كافة المطالب الحقوقية المشروعة المرفوعة من الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت، مهيبة بالجهات ذات العلاقة سرعة التجاوب والتفاعل مع هذه المطالب.

وفي مدينة غيل باوزير أطلقت القوات الأمنية الرصاص على تظاهرة طلابية منددة بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية إن قوات أمنية وعسكرية أطلقت الرصاص على تظاهرات طلابية بمدينة غيل باوزير تندد بتردي الأوضاع الخدمية والمعيشية وتطالب برحيل الفاسدين عن سلطة حضرموت.

واستنكر اتحاد طلاب جامعة حضرموت، الأسبوع الماضي، قرار الجامعة بزيادة الرسوم الدراسية، داعياً الطلاب إلى عدم تسديد الرسوم لهذا العام في جميع التخصصات، بالتزامن مع الأوضاع المعيشية المتردية التي يعانيها أبناء حضرموت.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً