يمن ايكو
أخبار

إضرابات تعم حضرموت مع تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار

يمن إيكو|أخبار:

أعلن الاتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت مقاطعة الدراسة اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء؛ احتجاجاً على ارتفاع الرسوم الجامعية، بالتزامن مع استمرار إضراب سائقي حافلات الأجرة احتجاجاً على رفع أسعار الديزل.

وتقرر إعلان الإضراب الطلابي عقب لقاء تشاوري موسع لدراسة الخطوات التصعيدية وتحديد مصير العملية التعليمية للعام الجاري، بحضور أعضاء المؤتمر العام، وأعضاء المجالس الطلابية بجامعة حضرموت.

ونقل موقع “المشاهد” عن رئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت، البراء سالم، أن المطالب بتخفيض الرسوم الجامعية لم تأتِ من اليوم، بل منذ سنوات، مؤكداً أن الاحتجاج يأتي نتيجة إهمال مطالب الطلاب المتكررة كل عام في ظل عدم تنفيذها، وعمل حلول ترقيعية لا تحقق المطالب.

وأضاف: “فوجئنا بفرض رئاسة الجامعة زيادة جنونية على رسوم التسجيل والقبول لهذا العام، تصل في بعض التخصصات إلى 100% وأكثر من ذلك”.

وأشار البراء، إلى أن الجامعة تسعى لزيادة إيراداتها على حساب الطلاب، بعد وقف السلطات المحلية مخصصاتها المالية والتي تصل إلى ملايين الدولارات.

يشار إلى أن بياناً صادر عن المؤتمر العام لطلبة جامعة حضرموت الأسبوع الماضي، دعا جميع الطلاب إلى عدم تسديد الرسوم الدراسية حتى تحقيق المطالب.

ويتزامن إضراب الجامعة مع إضراب لسائقي حافلات الأجرة في مدينة المكلا، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الديزل، ما أدى إلى شلل في حركة النقل الداخلي في المدينة.

سائقو باصات الأجرة في خطوط النقل الداخلي “فوة – بويش” احتجوا على ارتفاع سعر صفيحة الوقود سعة 20 لتراً إلى 31 ألف ريال يمني.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً