يمن ايكو
أخبار

تسببا بعدد من الضحايا.. الكشف عن سبب انفجاري محطة غاز المنصورة بعدن

يمن إيكو| متابعات:

أرجعت وسائل إعلام محلية في عدن أسباب انفجاري قاطرة ومحطة الغاز، الذين شهدتهما مديرية المنصورة في محافظة عدن مساء أمس الجمعة، وتسببا في عدد من الوفيات والإصابات، إلى طلق ناري صادر عن عراك بين شخصين كانا على مقربة من القاطرة والمحطة، فيما تشير التصريحات إلى أن سبب إطلاق النار قد يكون ناتج عن مواجهة بين الأمن ومسلحين.

ونقل موقع “المشهد العربي نت” التابع للانتقالي عن نائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر حسين جبر، تأكيده العثور على كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بداخل حوش، مخبأة في كراتين بجوار موقع الانفجار، في إشارة إلى مواجهات لم يعلن عنها بين الأمن ومهربي المخدرات.

وأكد جبر-الذي زار موقع انفجار محطة الغاز الواقعة في مديرية المنصورة صباح اليوم السبت-أن فرق الأدلة الجنائية والفرق المتخصصة تفحص موقع الانفجار، فيما أصدر رئيس مجلس الوزراء في الحكومة اليمنية قراراً اليوم، قضى بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة بعدن.

وفيما أشار ناشطون بأن الانفجارين أديا لوفاة وإصابة العشرات من المواطنين في الأحياء المجاورة، ودمرا منازلاً محيطة بمنطقة المحطة، أكدت مصادر في أمن عدن اليوم السبت، أن الانفجارين أديا لوفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 18 آخرين.

واليوم السبت، أخلت الشركة اليمنية للغاز، مسؤوليتها من الانفجار الناجم عن صهريج للغاز بمديرية المنصورة، شمالي مدينة عدن، مؤكدة في بيان، إنها لم تمنح ترخيصًا لـ”تلك الطرمبة المخالفة”، وأشار البيان لخطاب سابق، لم يُعمل به، وجهته الشركة بضرورة إزالة جميع محطات الغاز العشوائية من الأحياء السكنية والحارات، غير الملتزمة بمعايير السلامة المهنية.

يتزامن الانفجاران في الوقت الذي تشهد فيه عدن انفلاتاً أمنياً غير مسبوق ومواجهات بين مسلحين قبليين، كان آخر حوادثها اليوم السبت، حيث افادت مصادر إعلامية بمقتل شخص برصاص مسلحين في مديرية المنصورة محافظة عدن، وهي المديرية التي وقع فيها الانفجاران، موضحة أن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على أحد المواطنين ولاذوا بالفرار.

ومساء أمس الجمعة، هز انفجاران منطقة المنصورة في مدينة عدن، وتصاعدت ألسنة النيران بصورة هائلة، وسط تضارب الأنباء عن حجم الخسائر في الأرواح والدمار في الممتلكات العامة والخاصة في الأحياء المجاورة للمحطة حتى اللحظة.

ونقل موقع قناة اليمن الفضائية-التابعة للحكومة اليمنية-عن مصادر محلية مطلعة بالمدينة، تأكيدها أن الانفجار نتج عن عراك بين شخصين قام أحدهما بإطلاق رصاص الذي أصاب أحد الخزانات وانفجر، وهو الانفجار الذي أدى إلى انتشار النيران ووصولها إلى الصهريج الخاص بالمحطة.

وحسب المصادر، فإن الانفجار وقع في صهريج الناقلة الخاصة بمحطة غاز في حي حاشد وسط شارع التسعين بمنطقة المنصورة، تصاعدت على إثره ألسنة اللهب والدخان الكثيف في سماء المنطقة، فيما وقع الثاني في الصهريج الخاص بالمحطة حيث لا تزال النيران مشتعلة وسط تأخر عربات الإطفاء للسيطرة على النيران.

وأشارت المصادر، إلى أنه كان بالإمكان تلافي انفجار الصهريج الكبير (الانفجار الثاني) غير أن تأخر عربات الإطفاء، مكن النيران من الوصول صهريج الناقلة الخاصة بالمحطة، ما تسبب في انفجار هائل وغير مسبوق أثار الرعب والهلع بين الأهالي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً