يمن ايكو
أخبار

تمهيداً لتفكيك المنظومة الوطنية.. البدء بتأسيس مشروع كهرباء تجارية في عدن

يمن إيكو|أخبار:

كشفت مصادر إعلامية عن توجه الحكومة اليمنية لإنشاء كهرباء تجارية في عدن، في خطوة تنم عن فشل الحكومة في معالجة ملف الفساد المستشري في قطاع الكهرباء.

وقال رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” فتحي بن لزرق، في تدوينة على حسابه بمنصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو”: “مجموعة من الهوامير بعدن عندهم مشروع إنشاء كهرباء تجارية وبيعها للمواطنين تمهيداً لتفكيك المؤسسة العامة للكهرباء”.

وأضاف “منذ أسابيع بدأوا في أعمال التأسيس للمشروع ومؤخراً دخلت المواطير عبر الميناء”، مشيراً إلى أنه “قبل أشهر من اليوم كانوا قد وزعوا استمارات استبيان للمواطنين بهذا الخصوص”.

وتابع “البنك المركزي وتم تفكيكه وذهبت موارد الدولة إلى صرافات خاصة واليوم يراد تفكيك المؤسسة العامة للكهرباء”.

وتساءل بن لزرق في ختام تدوينته “ماذا تبقى للناس من الدولة؟ بالأحرى عن أي دولة يتحدث هؤلاء؟” مؤكداً أنه سيقوم خلال الأيام المقبلة بنشر صور المشروع المزمع إنشاؤه.

بدوره علق مدير تحرير موقع “عدن حرة” محمد المسبحي، في منشور على حسابه بـ “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”، على المشروع بالقول: ” عدن سوف تعانق لبنان خلال الأيام القادمة بتوزيع مولدات كهرباء تجارية على المديريات وبيع الكيلو وات/ ساعة للمواطنين بـ 600 ريال قعيطي”.

يشار إلى أن عدداً من مواطني محافظة عدن، أكدوا في مايو الماضي، أن أشخاصاً مجهولين قاموا بتوزيع استبيان، حول رأيهم بخصوص إنشاء كهرباء تجارية في عدن، وهو ما اعتبروه تمهيداً لتفكيك منظومة الكهرباء الوطنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً