يمن ايكو
أخبار

خسائر بشرية ومادية في 4 محافظات يمنية بسبب الصواعق الرعدية

thunder
يمن إيكو|أخبار:

أودت الصواعق الرعدية بحياة 14 مواطناً في عدد من مديريات محافظة حجة، ومواطن آخر في محافظة إب و3 أطفال في محافظة الحديدة خلال الأيام الماضية، كما تسببت عواصف رعدية في أضرار مادية بشبوة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمينة (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء عن رئيس عمليات الطوارئ بمحافظة حجة الدكتور عبدالرحمن الملحاني أن الصواعق الرعدية أدت إلى وفاة 3 مواطنين في مديرية عبس، ومثلهم في مديرية كحلان عفار.

وأشار إلى أن 8 مواطنين من أبناء مديريات أسلم وبني العوام ووضرة والمفتاح والمحابشة وكُشر وقفل شمر والشغادرة قضوا جراء الصواعق.

ودعا الدكتور الملحاني المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات المتعلقة بالاحتماء من الصواعق الرعدية وإطفاء الأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة حفاظاً على حياتهم.

وفي محافظة إب كشفت مصادر محلية، قبل ثلاثة أيام، عن وفاة رجل في الثلاثين من عمره خلال مكالمة هاتفية كان يجريها مع زوجته يخبرها بقدومه إلى المنزل.

وقال الناشط أبو غلاب محمد في منشور على صفحته بـ”فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو” إن المواطن آدم الزهيري، أحد أبناء قرية الرباعي بعزلة ضابي بمديرية بعدان شرقي المحافظة، توفي إثر صاعقة رعدية.

وأضاف أن الزهيري كان قادماً من منطقة ميتم باتجاه قريته في بعدان، وحينها كان يجري مكالمة هاتفية مع زوجته يخبرها أنه في الطريق إلى المنزل، مضيفاً أنه وبعد أن حدد لها اسم مكانه الذي يسمى “”جرين الجباء” الذي يبعد عن القرية حوالي 3 كيلومترات، توقف الاتصال.

وتابع غلاب أنه وبعد مرور حوالي ساعة وبعد صلاة العشاء، بدأ القلق والخوف لدى أسرته بعد أن تأخر، فخرج إخوته وبعض سكان القرية نحو المكان الذي كان يجري الاتصال منه فوجدوه جثة هامدة وبجواره مقاضي البيت، وعلى ملابسه في أحد جنبيه آثار حريق بسبب الصاعقة التي ضربته عندما كان يجري المكالمة الهاتفية مع زوجته.

وفي محافظة الحديدة أودت صاعقة رعدية، يوم أمس، بحياة 3 أطفال في مديرية الزهرة.

وأفاد الناشط علي الحشيبري، في منشور على حسابه بـ “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”، بوفاة ابنة عبد الصمد معولي وابنة حمدان صرح وكذلك الطفل يحيى إبراهيم أحمد ماس.

أما في محافظة شبوة، فتسببت عاصفة رعدية شهدتها المحافظة، مساء أمس الإثنين، بأضرار واسعة في صالة مطار عتق.

وقال خبراء الأرصاد المحليون إن العاصفة الرعدية والرياح الهابطة تسببت بتكسير زجاج صالة المطار في مدينة عتق.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً