يمن ايكو
أخبار

مخيم اعتصام جديد لحلف قبائل حضرموت في البوابة الشرقية للمحافظة

يمن إيكو|أخبار:

نصب حلف قبائل حضرموت، الجمعة، مخيم اعتصام جديداً، في منطقة بشار بالمشقاص في مديرية الريدة وقصيعر، البوابة الشرقية لمحافظة حضرموت، ضمن إجراءاته التصعيدية، المطالبة بحقوق أبناء المحافظة من الثروات.

وفي تدشين المخيم الذي حضره الكثير من مقادمة وشيوخ قبائل المشقاص والمناطق المجاورة ومختلف أطياف وشرائح المجتمع، ألقيت كلمات تطرقت إلى ما تعانيه حضرموت، مؤكدةً أن خيرات المحافظة تنهب وتذهب لغير أهلها، ممن وصفتهم بـ”اللصوص”، بينما أبناؤها يواجهون الموت جوعاً في أرضهم، حسب تعبيرها.

وقال الحلف، في منشور على حسابه في قيسبوك، رصده “يمن إيكو”، إن نصب المخيم الجديد في مديرية الريدة وقصيعر يأتي ضمن الخطة التصعيدية الهادفة لتحقيق مطالب أبناء حضرموت المشروعة وبسط السيطرة الكاملة على الأرض والثروة.

ونشر الحلف صوراً للمخيم الذي نصبه في منطقة بشار وسط مديرية الريدة وقصيعر، تظهر توافد العشرات من المواطنين إلى المكان تلبية لدعوته.

وبدأ حلف قبائل حضرموت مطلع الشهر الحالي، إجراءات تصعيدية بعد تجاهل المجلس الرئاسي مطالب أبناء حضرموت، حيث استحدث نقاطاً مسلحة على امتداد هضبة حضرموت (منطقة حقول النفط)، وطوق مداخل ومخارج منطقة المسيلة النفطية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً