يمن ايكو
أخبار

إدارة مطار صنعاء تؤكد استمرار التحالف في حصاره كلياً للمطار

يمن إيكو|أخبار:

أكدت إدارة مطار صنعاء الدولي، أن من وصفته “التحالف السعودي الأمريكي” يواصل فرض الحصار الجوي بشكل كلي على المطار، مجددة المطالبة بضرورة رفع الحصار عن المطار بشكل كامل وإلى مختلف الوجهات باعتباره حقاً لكل الشعب اليمني.

وقال مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف- في تصريحات أدلى بها لقناة “المسيرة” الناطقة باسم حركة “أنصار الله” (الحوثيين) وتابعها موقع “يمن إيكو”: إن “حالف العدوان الأمريكي السعودي يواصل فرض الحصار بشكل كلي على مطار صنعاء الدولي”.

ونقلت المسيرة عن الشايف قوله: “هناك عالقون يمنيون بالآلاف في مختلف الدول ولم يستطيعوا العودة بسبب فرض تحالف العدوان الحصار على مطار صنعاء”، مشيراً إلى أنه كان يغادر مطار صنعاء قبل ما أسماه “العدوان والحصار” آلاف المسافرين عبر 50 رحلة يومية إلى أكثر من 30 وجهة.

وجدد الشايف مطالبة التحالف “بفتح مطار صنعاء بشكل كامل وإلى مختلف الوجهات باعتباره حقاً لكل الشعب اليمني، ولن نقبل بالحلول الجزئية”، حسب تعبيره.

يأتي هذا التصريح بعد أيام من فشل السعودية في احتواء تهديدات حكومة صنعاء لها من خلال إعادة جدولة رحلة جوية وحيدة على خط (صنعاء – عمّان) حيث اعتبرت الأخيرة أن هذه الرحلة مجرد محاولة التفافية تعبر عن عدم الجدية في فتح المطار بالشكل المطلوب.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، الثلاثاء الماضي، عن وزير النقل في حكومة صنعاء عبد الوهاب الدرة، أن “دول تحالف العدوان تسعى من خلال استمرار حظر الرحلات الجوية إلى إعادتنا للمربع الأول وهذا ما لن نقبل به”، حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً