يمن ايكو
أخبار

قائد حركة “أنصار الله”: السعودية باستهدافها للبنوك تجاوزت الخطوط الحمراء

يمن إيكو|خاص:

وجّه قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، تنبيهاً خطيراً للرياض بشأن جدية التحذيرات التي أطلقها في خطابه- قبل أيام- بمناسبة حلول العام الجهري، مؤكداً أن السعودية باستهدافها للبنوك الأهلية في صنعاء تجاوزت الخطوط الحمراء.

وقال الحوثي- في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”-: “تحذيرنا للسعودي بداية العام الهجري الجديد هو تحذير جاد بكل ما تعنيه الكلمة”. موضحاً أن الأمريكي سعى بعد إدراكه ألّا جدوى من عملياته لتوريط السعودي ليقدم على عدوان وتصعيد غير مسبوق في المجال الاقتصادي.

وأضاف الحوثي: “مهما كان تصعيد السعودي ومهما نتج من تداعيات، فإن ذلك لن يؤثر أبداً على موقفنا الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني”، وتابع قائلاً: “عملياتنا ستستمر وستتواصل مهما كانت الضغوط ضد السفن المرتبطة بالإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.

وقال أيضاً: “مهما بلغت الضغوط والخطوات العدوانية من قبل السعودي فإننا لن نتوقف أبداً في عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ومجاهديه”. حسب وصفه.

وطمأن الحوثي، من وصفهم “المجاهدين في قطاع غزة والشعب الفلسطيني وكل أحرار الأمة والعالم” بأن السعودي لن ينجح أبداً مهما فعل، ولن يصرف الشعب اليمني عن أولوية مساندة الشعب الفلسطيني أي تداعيات أو خطوات.

وتابع الحوثي قائلاً: “نعتبر أي إجراءات أو خطوات عملية في التصدي للعدوان السعودي في المجال الاقتصادي أو غيره هي في سياق معركة إسناد غزة وليست منفصلة عنها أبداً”. حسب وصفه.

وأكد أن السعودي يعمل في الاتجاه الأمريكي من أجل إيقاف العمليات اليمنية لإسناد الشعب الفلسطيني، وقال متوعداً: “على السعودي أن يوقف مساره الخاطئ الذي لا مبرر له، وحديثه عن تعرضه لضغوط أمريكية غير مبرر ولا مقبول”.

وأضافاً قائد حركة أنصار الله مخاطباً الجانب السعودي: “اتركنا نحن للمواجهة مع أمريكا وقل لها أن تواجهنا بكل إمكاناتها الضخمة، فلديها أكثر بكثير مما تملكه أنت”.

وخاطب السعودي قائلاً: “لن تنجح في إيقاف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ولا في الحد منها، ولن تجبر شعبنا على التراجع عن موقفه وستخسر”. وأضاف: “عندما تورط نفسك فستخسر بأكثر من خسارة الأمريكي، فما لديك مما هو قريب منا الكثير الكثير مما يمكن أن يُستهدف وأن يلحق بك أبلغ الضرر”.

وتابع قائلاً: “بعثنا رسائل كثيرة تنصح السعودي وتحذره أن يتركنا وشأننا في حرب مباشرة مع الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني”، مؤكداً أن تصريحات وزير الخارجية السعودي وغيره انحرفت إلى حد كبير وأصبحت تردد نفس المنطق الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني تجاه العمليات في البحر الأحمر، وأن تصريحات وبيانات ومواقف من وصفه “النظام السعودي” وبعض دول الخليج تردد نفس المنطق الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

ووصف الحوثي المضايقة السعودية للبنوك والمصارف الأهلية والشركات بأنها “خطوات ظالمة عدوانية لا يمكن القبول بها ولا التغاضي عنها”، مؤكداً أن منع السعودي للرحلات من مطار صنعاء لا يمكن القبول به أبداً، لافتاً إلى أن البريطاني والأمريكي يحرض بشأن ميناء الحديدة.

وبيّن الحوثي أن استهداف البنوك والمطارات والميناء، كلها خطوط حمراء لا يمكن القبول بها، وأضاف مخاطباً السعودي ومن يقف وراءه: “أنتم تعودون بالأمور إلى مستوى أسوأ مما كانت عليه في ذروة التصعيد”.

وقال أيضاً: “خطواتكم العدوانية في سياق الأوامر الأمريكية لخدمة “إسرائيل” ومحاولة إجبارنا على التراجع عن إسناد غزة هو عين المستحيل وأبعد عليكم من عين الشمس”. حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً