يمن ايكو
أخبار

الحوثي يكشف عدد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية التي استهدفتها قوات صنعاء منذ بدء عملياتها

يمن إيكو|أخبار:

أكد قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، ارتفاع عدد العمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء ضد السفن والأهداف الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية إلى 166 منذ بدء عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني، منبهاً إلى أن تأثير العمليات المشتركة بين المقاومة الإسلامية العراقية والجيش اليمني على إسرائيل سيتعاظم ويكبر في البحر الأبيض المتوسط.

وقال الحوثي- في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”-: إن “من أهم عمليات جبهة اليمن هذا الأسبوع استهداف سفينة أمريكية شمال شرقي جزيرة سقطرى”، موضحاً أن “استهداف السفينة الأمريكية أثار مخاوف وقلق الأعداء واعتبروها إحدى الهجمات الأبعد في أقصى الشرق من جهة البحر العربي حتى الآن”. حسب تعبيره.

وأشار الحوثي إلى أن القوات الصاروخية والطيران المسيّر في القوات المسلحة اليمنية نفذت هذا الأسبوع عمليات بـ10 صواريخ باليستية مجنّحة ومسيّرة، مضيفاً: “بلغ عدد السفن المستهدفة إجمالاً 166 سفينة مرتبطة بالإسرائيلي والأمريكي والبريطاني منذ بداية العمليات”.

وأشار إلى أن هذا الأسبوع شهد دخول الصواريخ السريعة جداً والأسرع من الصوت والفتاكة التي قال إنها أرهبت وأخافت حتى حاملة الطائرات الأمريكية، وقال أيضاً: “من سخروا بعد الإعلان عن صاروخ حاطم عليهم أن يستمعوا لاعترافات وتصريحات أسيادهم من الأمريكيين والإسرائيليين”. حسب وصفه.

ونبه قائد حركة “أنصار الله” اليمنية، إلى أن تأثير العمليات المشتركة بين المقاومة الإسلامية العراقية والجيش اليمني، على إسرائيل سيتعاظم ويكبر في البحر الأبيض المتوسط. مضيفاً- في هذا السياق-: “من تأثير العمليات المشتركة بين المقاومة الإسلامية والجيش اليمني إعلان منظمة الحيوانات الأوروبية تعرض سفينة تنقل الماشية إلى “حيفا” لهجوم بطائرات مسيّرة في البحر الأبيض المتوسط”.

واعتبر الحوثي إعلان المنظمة الأوروبية تعليق جميع شحناتها إلى حين انتهاء العمليات في البحر الأبيض المتوسط، تطوراً مهماً على صعيد العمليات العسكرية بعيدة المدى ضد السفن الإسرائيلية.

وكانت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء بدأت عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية، في الـ 19 من نوفمبر الماضي، عقب إعلانها حظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر انتصاراً لما وصفته بمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية في قطاع غزة من قبل الجيش الإسرائيلي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً