يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر جديد وتنشر مشاهد إصابته لسفينة في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

كشفت قوات صنعاء، اليوم الأحد، عن زورق حربي مسيّر جديد، ونشرت مشاهد لاستخدامه في استهداف السفينة “ترانسوورلد نافيجيتور” قبل نحو أسبوع في البحر الأحمر.
وبث الإعلام الحربي لقوات صنعاء مشاهد فيديو رصدها موقع “يمن إيكو”، أظهرت انطلاق زورق مسيّر نحو السفينة “ترانسوورلد نافيجيتور” في البحر الأحمر واصطدامه بها، محدثاً انفجاراً هائلاً.
وتم التقاط المشاهد من كاميرا كانت على متن الزورق نفسه، بالإضافة إلى كاميرا أخرى بعيدة وثقت الانفجار.
وكشفت قوات صنعاء أن الزورق المستخدم في هذه العملية هو من نوع “طوفان المُدمِّر”، مشيرة إلى أنه “زورق هجومي مسيّر، يحمل رأساً حربياً يزن 1000 إلى 1500 كيلوجرام من المتفجرات، وينطلق بسرع 45 ميلاً بحرياً في الساعة (أكثر من 83 كيلو متراً في الساعة) ومزود بتكنولوجيا متقدمة، ويمتلك قدرة تدميرية عالية”.
وأضافت أن الزورق “يعمل في جميع الظروف البحرية” مشيرة إلى أنه “صنع في اليمن”.
ونشرت قوات صنعاء مشاهد تابعها “يمن إيكو” لمناورة بحرية استعرضت قدرة هذا الزورق على تعديل مساره والانطلاق في مسارات متعرجة لتجنب أي اعتراضات.
كما أظهرت مشاهد المناورة إمكانية التحكم بالزورق يدوياً، وعن بُعد، وتسييره في مسارات دقيقة مرسومة مسبقاً.
وكانت قوات صنعاء أعلنت قبل نحو أسبوع عن استهداف السفينة “ترانسوورلد نافيجيتور” في البحر الأحمر بزورق مسيّر في البحر الأحمر، وكان ذلك هو الاستهداف الثاني خلال 24 ساعة، حيث كان قد تم الإعلان عن استهداف السفينة في البحر العربي بصواريخ باليستية، لأنها تابعة لشركة “انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، بحسب ما قالت قوات صنعاء وقتها.
والسفينة المذكورة هي ناقلة بضائع سائبة ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 292 متراً، وعرضها 45 متراً، وهي تدار من قبل شركة “ستيلث ماريتايم” اليونانية.
وكشفت قوات صنعاء مؤخراً عن زورق “طوفان 1” الذي استهدفت به سفينة “توتور”، ما أدى إلى تسرب المياه إليها وإغراقها، كما كشفت قبل أيام عن صاروخ فرط صوتي باسم “حاطم-2”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً