يمن ايكو
أخبار

السياسي الأعلى بصنعاء وحكومته يحذران السعودية من تبعات احتجازها للحجاج اليمنيين

يمن إيكو|متابعات:

وجّه السياسي الأعلى بصنعاء وحكومته، اليوم الخميس، تحذيرات شديدة اللهجة للسعودية، على خلفية احتجازها للحجاج، وتغييرها لوجهة طائرة اليمنية من مطار جدة الدولي إلى مطار عدن، رغم أن كافة مسافريها كانوا متجهين إلى صنعاء.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء، محمد علي الحوثي، في تدوينة على منصة “إكس” رصدها موقع “يمن إيكو”: إن “طائرات اليمنية بالإمكان أن تعاود الرحلات إذا تم الضمان بعودة حجاج صنعاء إلى صنعاء”.

وأضاف الحوثي مخاطباً التحالف ومجلس القيادة الرئاسي وحكومته: “نقول لهم: اتركوها (أي اليمنية) للشعب كل الشعب تقدم خدماتها بدون لعب وعرقلة”.

وفي سياق متصل قال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، في تدوينة على منصة “إكس”، رصدها موقع “يمن إيكو”: “يفترض أن تبقى اليمنية ناقلاً وطنياً للجميع وقد طالبنا مراراً وتكراراً بذلك”.

ونبّه العزي أن التصرف العربي (السعودي) بحق صنعاء في ظل حربها مع من وصفه “العدو الإسرائيلي” مؤسف للغاية، مضيفاً أن “الشعب اليمني لن يسمح بتحويل اليمنية إلى أداة ضد اليمن، هذا مستحيل حتى لو اضطررنا نحن وإخواننا في التحالف لركوب الحمير والاستغناء عن المطارات”، في تهديد ضمني باستهداف المطارات السعودية ومحاصرتها.

وكانت سلطات حكومة صنعاء احتجزت طائرات اليمنية، على خلفية تغيير السعودية لوجهة طائرة اليمنية من مطار جدة إلى مطار عدن، فيما كانت وجهة جميع ركابها إلى مطار صنعاء، وفقاً لما أكدته وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة صنعاء، في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

ووفقاً للبيان الذي رصده موقع “يمن إيكو”، حمَّلت الوزارة السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة الحجاج اليمنيين وعودتهم إلى صنعاء سالمين، مؤكدة أن السلطات السعودية منعت يوم الثلاثاء الفائت إقلاع الطائرة باتجاه مطار صنعاء، وحولت اتجاهها إلى مطار عدن، مع أن كافة ركاب الرحلات كانوا متجهين إلى صنعاء. حسب تعبير البيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً