يمن ايكو
أخبار

مواطنون يحتشدون داخل مقر بنك اليمن الدولي بعدن للمطالبة بأموالهم

يمن إيكو|أخبار:

تداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، مقطعاً مصوراً لعملاء ومودعين يطالبون بأموالهم داخل مقر بنك اليمن الدولي في عدن.

وأوضح المقطع المنشور على حساب “ساوث 24” في منصة (إكس) اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، عشرات العملاء (رجال ونساء) وهم محتشدين داخل مقر بنك اليمن الدولي وخارج بوابته الرئيسية للمطالبة بمدخراتهم وودائعهم لدى البنك.

وكان البنك المركزي في عدن، أصدر في الـ 30 من مايو الماضي قراراً بوقف كافة التعاملات مع بنك اليمن الدولي وخمسة بنوك أخرى بسبب عدم امتثالها لقرار نقل مراكزها الرئيسية من صنعاء إلى عدن.

وناقشت البنوك المستهدفة بالقرار بشكل علني، نهاية إبريل، صعوبة تنفيذ القرار، حيث أكد رؤساء بنوك: “التضامن” و”الكريمي” و”التجاري” وغيرها من البنوك اليمنية التي لا تزال تتخذ من صنعاء مقراً لمراكزها الرئيسية- في مداخلات عبر الزوم، خلال اجتماعات الحكومة اليمنية وصندوق النقد الدولي في عمان- عدم إمكانية تنفيذ البنوك لقرار نقل مقراتها من صنعاء إلى عدن، وأوضح كل من شوقي هائل وبازرعة ويوسف الكريمي أن سلطات الأمر الواقع بصنعاء (الحوثيين) لا تمانع من نقل البنوك مقراتها الرئيسية إلى عدن بشرط تسليمها كافة الودائع لديها الخاصة بالعملاء في مناطقها الشمالية والبالغة قرابة تريليوني ريال، حيث لا يمكنها توفير المبلغ في ظل هذه الظروف حتى تستطيع النقل الآمن لمقراتها الرئيسية العامة من صنعاء إلى عدن. حسب قولهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً