يمن ايكو
أخبار

الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط شبكة تجسس لصالح أمريكا وإسرائيل

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة صنعاء (الحوثيين)، الكشف عن شبكة “جواسيس” في اليمن، تعمل لصالح شبكة السي آي ايه الأمريكية والموساد الإسرائيلي، مؤكدة أنها أوقفت عددا من عناصر تلك الشبكة ونشرت صورهم وأسمائهم. واصفة ذلك الإنجاز الأمني بالاستراتيجي وغير المسبوق.

وقالت الأجهزة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، التابعة لحكومة صنعاء: “إن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية جندت بعض الاقتصاديين، ومالكي الشركات النفطية والتجارية، وربطتهم بالمخابرات الأمريكية، ووظّفتهم لتنفيذ التوجهات والمخططات الإفسادية والتدميرية، التي تخدم مصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي في كافة المحافظات اليمنية، وزوّدت أجهزة المخابرات المعادية بكافة المعلومات والتقارير، والدراسات السرية لكل القطاعات الاقتصادية، كالقطاع النفطي والتجاري والمصرفي والاتصالات وغيرها، ورصد المؤشرات الاقتصادية في المجالات المختلفة، وذلك بهدف التحكم والسيطرة على الاقتصاد وضربه، وضمان استمرار النهب للثروات اليمنية”. حسب قول البيان.

وبثت تسجيلا مصورا للموقوفين، تابعه موقع “يمن إيكو”، قالت فيه”: إن “هؤلاء الجواسيس تم تجنيدهم للعمل على جمع معلومات، ورصد مواقع تابعة للقوات المسلحة اليمنية في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية لصالح العدو الأميركي والإسرائيلي”. حسب وصفها.

وأوضحت أن المطلوبين للعدالة من الذين جندهم ضباط وعناصر يتبعون كيانا استخباراتيا يسمى “القوة 400″، مضيفة أن شبكة التجسس بقيادة شخص يدعى عمار عفاش، وهو بحالة فرار”. مؤكدة اعتراف الجواسيس المضبوطين بتنفيذ مهام استخباراتية، أبرزها عمليات رصد مواقع إطلاق الصواريخ، والطائرات المسيرة، ومواقع زوارق القوات المسلحة، وإرسال إحداثياتها إلى “القوة 400″، المذكورة، لاستهدافها من قِبل الطائرات الأميركية والبريطانية، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين، ونتجت عنها أيضا خسائر مادية.

وحسب وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء “الحوثيين”، “تم تجنيد أفراد المجموعة في نوفمبر الماضي”، عندما بدأت قوات حكومة صنعاء (الحوثيين) استهداف السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، ضد السفن الإسرائيلية على خلفية جرائم الأخيرة في قطاع غزة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً