يمن ايكو
أخبار

رداً على “مجزرة النصيرات”.. قوات صنعاء تعلن تنفيذ ثلاث عمليات في البحرين الأحمر والعربي

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، الأحد، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر والبحر العربي، في إطار ما قالت إنه رد على “المجزرة” التي ارتكبتها إسرائيل في مخيم النصيرات بغزة أمس.
وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على مجزرةِ مخيمِ النصيراتِ في قطاعِ غزةَ يومَ أمس، نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ المدمرةَ الحربيةَ البريطانيةَ (دايموند) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستية وكانتِ الإصابةُ دقيقةً”.
وأضاف: “ونفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما: سفينةُ (نورديرني) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضلِ اللهِ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها، وسفينةُ (إم إس سي تافيشي) وذلكَ في البحرِ العربيِّ وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً”.
وقال إن “العمليتينِ نفذتا بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والباليستيةِ والطائراتِ المسيرة”.
وأكد أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تأديةِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وإنَّ عملياتِها بعونِ اللهِ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”، بحسب ما جاء في البيان.
وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في بلاغ رصده موقع “يمن إيكو” اليوم إنها “تلقت تقارير عن إصابة سفينة بمقذوف مجهول في الجزء الخلفي مما أدى إلى نشوب حريق على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غربي عدن اليمنية”.
وقبل ذلك قالت الهيئة نفسها إنها تلقت تقريراً من قبطان سفينة بخصوص واقعة على بعد 80 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن في اليمن.
وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن “سفينة نقل بضائع تعرضت لقصف بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن في اليمن، وأدى ذلك إلى نشوب حريق” بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً