يمن ايكو
أخبار

هيئة المواصفات والمقاييس بصنعاء تتلف كميات من البضائع المخالفة في ثلاثة مراكز رقابية

يمن إيكو| أخبار:

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التابعة لحكومة صنعاء، اليوم السبت، في محافظات صنعاء والحديدة وتعز، كميات من البضائع المتنوعة، قالت إنها مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة، وسط تحذيرات من أنه لن يتم التساهل أو التجاوز في دخول المنتجات غير المطابقة للمواصفات المعتمدة.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” بصنعاء، فإن الهيئة أتلفت في مركز الرقابة التابع لها في نهم بمحافظة صنعاء 1,810 كراتين من الكيك المنوع غير المطابق للمواصفات القياسية من حيث وجود أعفان ظاهرية في المنتج.

وأوضحت الوكالة أن فرع الهيئة بمحافظة الحديدة أتلف ميازين زنبركية مخالفة لاشتراطات المواصفة القياسية رقم “2001 – 121” التي لا تسمح باستخدام هذه الميازين في عملية البيع والشراء.

وأشارت إلى أن الهيئة أتلفت بمركز رقابة الراهدة في تعز كمية من مسحوق شراب صناعي مخالف للمواصفات والقرارات والتعاميم ذات الصلة، كونها تحتوي على محليات صناعية، بالإضافة إلى إتلاف كميات من منظمات غاز مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث تزوير بلد المنشأ.

وأكدت الهيئة أن عملية الإتلاف تمت بالتعاون مع الجمارك والجهات الأمنية وفقاً للقانون والصلاحيات المخولة لها انطلاقاً من دورها في حماية صحة وسلامة المستهلك، حسب الوكالة.

وحذرت من أنها لن تسمح بدخول المنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة باعتبارها “خط الدفاع الأول عن المواطن”، داعية كافة المستوردين والمصنعين والمنتجين إلى الالتزام بالمواصفات وشروط النقل والتخزين والإنتاج والتصنيع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً