يمن ايكو
أخبار

ضبط قطع غيار للطائرات المسيّرة في منفذ صرفيت بالمهرة

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت مصلحة الجمارك التابعة للحكومة اليمنية عن ضبط عشرات من قطع الغيار الخاصة بالطيران المسيّر، في أحد المنافذ الحدودية بمحافظة المهرة، شرقي البلاد، فيما يبدو أنها كانت في طريقها نحو قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت المصلحة، في منشور على صفحتها بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، إن موظفي جمرك منفذ (صرفيت) الحدودي الرابط بين محافظة المهرة وسلطنة عُمان، تمكنوا من ضبط عشرات القطع الخاصة بالطيران المسيّر.

وأضافت أن أهم المضبوطات تمثلت في 24 شريحة لتحديد مواقع، و30 مستشعراً إلكترونياً، و45 موصل كهربائي إلكترونياً، إضافة إلى العديد من القطع الأخرى ذات العلاقة بالطيران المسيّر.

وأشارت المصلحة إلى أن المضبوطات كانت مخفية ضمن شحنة تحتوي على شاحنات ذكية لبطاريات الليثيوم والأسيد محملة على متن سيارة هايلوكس.

وفي التاسع من يناير الماضي، كانت الإدارة العامة للجمارك في سلطنة عمان أعلنت، عن ضبطها شاحنة محملة بالطائرات المسيّرة كانت في طريقها إلى اليمن قادمة من الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الإدارة العامة لجمارك عُمان، في تدوينة على صفحتها الرسمية في منصة إكس، رصدها “يمن إيكو” حينها، أنها تمكنت من ضبط شاحنة في منفذ (حفيت) محملة بطائرات لاسلكية (درون) قادمة بنظام العبور من دولة الإمارات العربية المتحدة متوجهة إلى الجمهورية اليمنية.

وجاء ذلك بالتزامن مع أنباء كشفتها وسائل إعلام، حينها، أن شحنة الطائرات المسيّرة التي ضبطتها إدارة الجمارك العمانية كانت متجهة إلى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الحليف الأبرز للإمارات في اليمن، وذلك بعد إعلان المجلس استعداد قواته للانضمام إلى التحالف الأمريكي البحري لتأمين السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً