يمن ايكو
أخبار

لماذا يرفض قادة الألوية التابعون لدفاع الحكومة اليمنية صرف الرواتب عبر البنوك؟

يمن إيكو| أخبار:

أكد مصدر عسكري رفض قادة الألوية التابعين لوزارة الدفاع بالحكومة اليمنية صرف مرتبات ضباط وجنود الوحدات العسكرية عبر البنوك ومحلات الصرافة، وإصرارهم على أن يكون الصرف عبر المسؤولين الماليين في ألويتهم، في إشارة إلى أن أولئك القادة يربحون مبالغ كبيرة من خلال الاستقطاعات من رواتب الأفراد.

وحسب المصدر الذي يعمل في وزارة الدفاع بعدن، فإن ذلك الأمر هو السبب الرئيس في تأخر صرف مرتبات قوات الجيش والوحدات العسكرية في عدن والمحافظات المجاورة.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، قوله إن سبب تأخر صرف المرتبات ناجم عن خلافات بخصوص آلية صرف المرتبات.

وأشار المصدر إلى أن الخلافات حدثت بسبب الآلية المعتمدة مؤخراً من قبل وزارة الدفاع في عدن، والتي قضت بصرف مرتبات منتسبي الوزارة عبر البنوك ومحلات الصرافة، بعد أن كان يتم صرفها عبر المسؤولين الماليين في مختلف الألوية العسكرية وبإشراف قادتها.

وأكد المصدر أن قادة الألوية احتجوا على قرار استمرار صرف المرتبات عبر البنوك ومحلات الصرافة، نتيجة لتقاعس الكثير من الجنود عن القيام بمهامهم العسكرية، ما سيحرم قادة الألوية من الحصول على مرتبات أولئك الضباط والجنود الذين تم وصفهم بالمتقاعسين.

وأوضح المصدر أن قادة الألوية أكدوا استمرار احتجاجهم حتى وضع حل جذري يُنهي مشكلة عدم التزام الجنود بمهامهم قبل صرف المرتبات، حسب الصحيفة.

وذكر المصدر أن هناك نقاشات مُستمرة بين وزارة الدفاع وقادة الألوية للتوصل إلى حل يفضي إلى إنهاء جميع المشكلات الناتجة عن قرار صرف المرتبات عبر البنوك ومحلات الصرافة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً