يمن ايكو
أخبار

صور أولية لسفينة (لاكس) بعد استهدافها من قوات صنعاء في البحر الأحمر

يمن إيكو | أخبار:

تداولت وسائل إعلام عربية وعالمية صوراً أولية لسفينة (لاكس) التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر الأحمر أمس الثلاثاء.

وأظهرت الصور المتداولة، أن السفينة أصيبت بالفعل في أحد جانبيها، ما أحدث فتحة في جسم السفينة على بعد نصف متر تقريباً من مستوى سطح الماء.

كما أظهرت الصور إصابة واضحة في منتصف أحد الألواح الحديدية التي تظلل سقفها حيث اخترقت أحد اللوحين الضخمين المستطيلين والمتجاورين، وأحدثت ثقباً كبيراً فيه وأبعدته عن اللوح الموازي له والذي تعرض لإصابة طفيفة.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت قوات صنعاء، عن تنفيذ 6 عمليات عسكرية استهدفت 6 سفن قالت إنها انتهكت قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية، وذلك في إطار توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان تابعه موقع “يمن إيكو” أن القوات البحرية وسلاح الجوِّ المسير والقوة الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ، منها ثلاث عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ، استهدفت الأولى سفينةَ (لاكس) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ، فيما استهدفت الثانية سفينة (موريا) والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ (سي ليدي)”.

وقال إن “العمليات الثلاث نفذت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله”، حسب ما جاء في البيان. موضحاً أن القوات المسلحة نفذت عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي (ألبا) و(ميرسك هارتفورد) الأمريكيتين في البحرِ العربيِّ، وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة، فيما استهدفت العملية السادسة سفينة (مينيرفا أنتونيا) في البحر المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة. وفق سريع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً