يمن ايكو
أخبار

أكثر من 1000 امرأة في الحديدة تستفيد من أدوات التمكين الاقتصادي

يمن إيكو|أخبار:

بدأ فرع مجلس الشؤون الانسانية بمحافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، توزيع الدعم والأدوات للمستفيدات من مشروع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والنازحة بمديريات الزهرة والمراوعة وزبيد.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، يستفيد من المشروع، 1,350 مستفيدة، تم تدريبهن لمدة 3 أشهر في مجالات تربية الثروة الحيوانية، والحياكة، والخياطة والتفصيل، بتمويل من برنامج الأغذية العالمي عبر مؤسسة بناء للتنمية وتنفيذ المعهد المهني بالمحافظة تحت إشراف فرع مجلس الشؤون الإنسانية.

وأوضح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، حسن هديش، أنه تم تدريب المستفيدات في المديريات الثلاث عبر كوادر ومعاهد التعليم الفني.

ولفت إلى أنه تم توزيع مكائن خياطة مع لوح شمسي وبطارية وأقمشة لكل متدربة بواقع 590 مستفيدة من المشاركات في البرنامج التدريبي الذي أشرف التعليم الفني على تنفيذه، مبيناً أنه سيتم أيضاً توزيع الدعم والمنح للمستفيدات في مجال الحياكة وتربية الحيوانات.

من جانبه أوضح مدير عام فرع الشؤون الإنسانية بالمحافظة، جابر الرازحي، أن المشروع استهدف الحالات الفقيرة من الأسر النازحة المتضررة من تداعيات الحرب والحصار في عدد من مناطق مديريات المحافظة.

كما أكد الحرص على تعزيز التنسيق مع شركاء العمل الإنساني لتبني دعم وتمويل مشاريع التمكين الاقتصادي لتخفيف معاناة وأعباء الوضع المعيشي للأسر التي تعيش تحت خط الفقر في العديد من مناطق محافظة الحديدة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً