يمن ايكو
أخبار

موجة ارتفاع الأسعار لا تتوقف في إسرائيل.. زيادات جديدة في أسعار السلع الغذائية المستوردة

يمن إيكو|خاص:

استمرت موجة ارتفاع أسعار المنتجات والسلع الغذائية في الأسواق الإسرائيلية بالتصاعد نتيجة تأثيرات الحرب، ومنها ارتفاع تكاليف الشحن والاستيراد نتيجة قيام قوات صنعاء بمنع سفن البضائع من الوصول إلى إسرائيل.

وأعلنت شركة الأغذية الإسرائيلية “ليمان شليسل”، اليوم الأحد، رفع أسعار مجموعة كبيرة من منتجاتها بنسب متفاوتة تصل إلى 20%، بحسب تقارير رصدها وترجمها موقع “يمن إيكو” نشرتها عدة صحف إسرائيلية منها “كالكاليست” و”ذا ماركر” و”غلوبس” و”إسرائيل هيوم”.

وأفادت التقارير بأن الزيادة في السعر ستشمل قائمة من المنتجات التي تستوردها الشركة، ومنها الحلويات والبسكويت وألواح الشوكولاتة والمقرمشات، بالإضافة إلى شاي ليبتون الذي تصل الزيادة في سعره إلى 18%.

وأشارت صحيفة “ّذا ماركر” العبرية الاقتصادية في تقرير رصده “يمن إيكو” إلى أن “هذه الزيادة في الأسعار تأتي بعد أن أبلغت شركة (أوسيم نستله) تجار التجزئة يوم الخميس الماضي بزيادة الأسعار الثانية هذا العام على سلسلة من الفئات، بما في ذلك المعجنات والوجبات الخفيفة والمشروبات (القهوة والشراب) والأطباق الجاهزة والرقائق، ستصبح جميع العلامات التجارية أكثر تكلفة بنسبة متوسطة تصل إلى 7٪”.

وكانت شركة “أوسيم” قد بررت زيادة الأسعار بارتفاع تكاليف المواد الخام التي تأتي من الخارج، في إشارة إلى زيادة تكاليف الشحن بسبب عمليات قوات صنعاء التي تستهدف السفن المتجهة إلى إسرائيل، وهو تقريباً السبب الأبرز الذي تبرر به مختلف الشركات الإسرائيلية زيادة الأسعار.

وبحسب موقع صحيفة “كالكاليست” الاقتصادية العبرية فإن “شركة ليمان شليسل تنضم إلى عدد كبير من شركات الأغذية التي أعلنت مؤخراً عن زيادات في الأسعار، بما في ذلك شركات الألبان: تنوفا وشتراوس وتارا وجاد، والتي رفعت أسعار منتجات الألبان بنحو 4.5٪، وشركات المشروبات كوكا كولا إسرائيل وتيمبو التي رفعت أسعار المشروبات الغازية والبيرة والمشروبات الروحية بنسبة تصل إلى 9٪، وشركات الآيس كريم: نستله، ويونيليفر شتراوس آيس كريم وفيلدمان آيس كريم، وشركات اللحوم”.

اقرأ ايضاً: تقرير عبري يؤكد ارتفاع أسعار الفواكه والخضروات وانهيار الفروع الزراعية في إسرائيل

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً