يمن ايكو
أخبار

شاهد| مواصفات ثلاث سفن جديدة استهدفتها قوات صنعاء في ثلاثة بحور

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات صنعاء، الجمعة، استهداف ثلاث سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحر العربي والبحر الأحمر بثلاث عمليات عسكرية.

وبحسب قواعد بيانات تتبع الملاحة البحرية التي اطلع عليها موقع يمن إيكو، فإن السفينة الإسرائيلية (إم إس سي الكسندرا) هي سفينة شحن ترفع علم بنما، تبلغ حمولتها الإجمالية 153,115 طن، وطولها الإجمالي 366 متراً وعرضها 51 متراً، وتم بناؤها عام 2010.

أما السفينة اليونانية “يانيس” – التي سبق لـ”يمن إيكو” نشر مواصفاتها – فقد أشارت قواعد بيانات تتبع الملاحة البحرية إلى أنها ناقلة بضائع سائبة ترفع علم “مالطا” ويبلغ طولها الإجمالي حوالي 190 متراً وعرضها أكثر من 32 متراً.

كما كشفت بيانات تتبع الملاحة البحرية، إلى أن السفينة الإسرائيلية (إيسسيكس) هي ناقلة غاز مسال تتواجد حالياً في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وتبحر تحت علم ليبيريا، يبلغ طولها الإجمالي 174 متراً وعرضها 28 متراً.

يشار إلى أن قوات صنعاء أعلنت، أمس الجمعة، تنفيذ ثلاث عمليات استهدفت ثلاث سفن في البحر العربي، والبحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأوضح المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو” أن القوات المسلحة اليمنية وانتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن، نفذت ثلاثَ عملياتٍ نوعيةٍ على ثلاثِ سُفُنٍ.

ووفقاً لبيان سريع، فالعملية الأولى تمثلت في استهداف سفينة “(إم إس سي الكسندرا) الإسرائيلية في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية، فيما جاءت العملية الثانية، في إطار المرحلةِ الرابعةٍ من التصعيدِ ونفذتها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةٍ مشتركةٍ، واستهدفتْ سفينةَ “يانيس” التابعة لشركة “استيرن ميديترانيان ماريتيم” اليونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر.

وأكد سريع أن إصابة العملية الثانية كانت دقيقة، مشيراً إلى أن عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ قيامِ ثلاثِ سُفُنٍ تابعةٍ لذاتِ الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك في تاريخِ الرابعِ من مايو، وكذلك الخامسِ من مايو الجاري.

ووفقاً للبيان، تمثلت العملية الثالثة في قيام القوة الصاروخية باستهدافِ سفينةِ “إيسسيكس” الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وجدد سريع تحذير القوات المسلحة اليمنية لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ بأنَّ سُفُنَها وبغضِّ النظرِ عن وجهَتِهَا سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ ضمنَ منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها، مؤكداً أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة. حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً