يمن ايكو
أخباردولي

كيف سيؤثر تصنيف نتنياهو “مجرم حرب” على الاقتصاد الإسرائيلي؟

يمن إيكو | أخبار:

أكدت صحيفة عبرية أن أمر الاعتقال الشخصي بحق نتنياهو وقيادات في حكومة الحرب الإسرائيلية الصادر عن المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي يطلب وضع إسرائيل على نفس الصفحة مع روسيا والسودان، وقد يكون لذلك تأثير على التجارة مع الشركات الدولية.

وحسب تقرير نشرته صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية ورصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، فإن تصنيف المستوى السياسي في إسرائيل بهذه الطريقة قد يؤدي إلى عقوبات اقتصادية، حيث تتمثل النتيجة الأكثر إلحاحاً في وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل من الدول الأوروبية، وفق خبراء القانون الدولي.

ويشير الخبراء إلى أن التأثيرات السلبية على إسرائيل قد بدأت بالفعل في الأشهر الأخيرة، مؤكدين أن محكمة هولندا، أوقفت في فبراير الماضي، توريد قطع غيار طائرات F-35 إلى إسرائيل بسبب الخوف من حدوث انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

ومن المتوقع أن تعني مذكرات الاعتقال المنتظرة أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت لن يتمكنا من زيارة معظم الدول الأوروبية خوفاً من الاعتقال، لكن قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، كريم خان، له معنى أوسع، وهو تصنيف إسرائيل كدولة غير شرعية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً