يمن ايكو
أخبار

للمرة الثانية خلال أسبوعين.. تعليق الدراسة في محافظة المهرة

أخبار| يمن إيكو:

علق مكتب التربية بالمهرة، اليوم الخميس، الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية بالمحافظة بسبب الحالة الجوية وتغيرات الطقس نتيجة الحالة المدارية، في ثاني تعليق للدراسة خلال أسبوعين، حيث سبق أن أقر محلي المحافظة، منتصف إبريل المنصرم، تعليقها لمدة ثلاثة أيام للسبب نفسه.

وقال المكتب، في تعميم موجه لمدراء المكاتب في المديريات، حصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه، إن قرار تعليق الدراسة، الذي جاء بتوجيهات السلطة المحلية، سيكون لليوم الخميس على أن تستأنف الأحد المقبل 5 مايو 2024م.

وشدد التعميم على إخلاء المدارس من جميع الوثائق المهمة، والحفاظ على أجهزة الكمبيوتر والأثاث من التلف، وتجهيز المدارس لتكون مراكز لإيواء المتضررين “في حال تطلب الأمر ذلك”.

وكان مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت حذر، قبل أيام، من عدم استقرار الأحوال الجوية على أجزاء من سواحل محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وشبوة مطلع مايو الجاري.

والأيام الماضية شهدت العديد من المحافظات اليمنية أمطاراً غزيرة بفعل الحالة المدارية الناجمة عن المنخفض الجوي، ما أدى لوفاة عدة أشخاص وأضرار واسعة في الطرقات والكهرباء والأراضي الزراعية وجرف ملاجئ للنازحين في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وأبين والضالع ومأرب، الأمر الذي نتج عنه تضرر آلاف الأسر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً