يمن ايكو
أخبار

محافظة المهرة في مرمى عاصفة مطرية

يمن إيكو|أخبار:

نقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة المهرة، حسب نشرات مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بالجمهورية، أن هناك توقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة على محافظة المهرة وعدد من المحافظات، مصحوبة بعواصف رعدية، ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء، تصل إلى السواحل والمناطق المرتفعة الجنوبية، بالإضافة إلى مدينة الغيضة.

وقال موقع الأمناء نت، نقلاً عن المصدر، إنه تم تعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية بالمحافظة خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس على أن تستأنف يوم الأحد المقبل بقرار من السلطة المحلية في المهرة، تحسباً لهطول الأمطار الغزيرة على المحافظة، بحسب توقعات مركز الأرصاد.

وحذّر المصدر المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء هطول الأمطار، كما حذر الصيادين من دخول البحر، داعياً المواطنين إلى متابعة تطورات الحالة الجوية عبر مركز الأرصاد.

وأصدرت السلطة المحلية تعميماً إلى الصيادين بمنع دخول البحر في هذه الفترة حفاظاً على سلامتهم، كما تم فتح الأودية ومجاري السيول ضمن الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية تحسباً لهذه العاصفة المطرية المتوقعة.

وكانت محافظة المهرة قد وقعت تحت تأثير العاصفة المدارية “تيج” في شهر أكتوبر من العام الماضي 2023، والتي شملت أيضاً محافظتي سقطرى وحضرموت، وظلت المهرة على مدى 48 ساعة تحت تأثير العاصفة المدارية “تيج”، التي تسببت بأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة نتج عنها سيول جارفة أدت إلى خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وحسب السلطات المحلية في محافظة المهرة، فقد تم تسجيل حالتي وفاة و150 حالة إصابة، إضافة إلى نزوح نحو 10 آلاف شخص في الغيضة وحصوين، المنطقتين الأشد تضرراً من الإعصار، كما تم تسجيل الكثير من الأضرار في البنى التحتية والممتلكات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً