يمن ايكو
أخبار

عالم جيولوجي يمني يكشف عن حقيقة البيض النادر الذي عثر عليه مؤخراً في أبين

يمن إيكو| أخبار:

كشف عالم جيولوجي يمني عن نتائج تحليله لقشور بيض نادرة تشبه السيراميك، تم العثور عليها مؤخراً في محافظة أبين، مؤكداً أن البيض يعود لطائر النعام وليس لطائر الفيل كما تداولته وسائل إعلام محلية وناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، معتبراً في الوقت نفسه أن هذا الاكتشاف هو إضافة علمية نوعية تُسهم في فهم عناصر الطبيعة والبيئة في أبين.

وقالت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بعدن، الخميس، في منشور على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو” إن الدكتور محمد علي متاش، وهو واحد من أهم علماء الجيولوجيا في الهيئة، كشف عن نتائج تحليله العلمي لقشور البيض التي تم تسجيلها مؤخراً في محافظة أبين.

وأضافت أنه وفقاً للدكتور متاش فإن نتائج فحصه لقشور البيض المكسورة أظهرت أن سماكتها تتراوح بين 2 إلى 2.2 ملليمتر، بينما تتجاوز سماكة بيض طائر الفيل، الذي تمّ تداول أخبار عن وجوده في أبين، 3 ملليمتر وقد تصل إلى 3.7 ملليمتر.

وأوضح متاش أن هذا يعني أن البيض المكتشف لا ينتمي إلى طائر الفيل، بل إلى النعام، وهو ما يعتبر إضافة علمية نوعية تُسهم في فهم عناصر الطبيعة والبيئة في محافظة أبين.
وأشار العالم الجيولوجي اليمني الدكتور متاش إلى أن وجود بيض النعام في أبين يفتح الباب أمام مزيد من الدراسات العلمية لتحديد عمر البيض، وربما الكشف عن المزيد من المعلومات عن وجود النعام في المنطقة خلال القرون الماضية.

وكانت وسائل إعلام محلية وناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة تداولوا أخباراً عن العثور على قشور بيض رجحوا أنها تعود لطائر الفيل، الذي يشبه طائر النعام إلا أن حجمه أكبر بكثير.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً