يمن ايكو
أخبار

البحرية الأمريكية تعلن “وفاة” أحد جنودها في البحر الأحمر وتتكتم على التفاصيل

يمن إيكو|خاص:

أعلن الجيش الأمريكي، مساء السبت، وفاة جندي في البحرية الأمريكية قال إنه كان فقد منذ الأربعاء الماضي أثناء العمليات في البحر الأحمر.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان رصده موقع “يمن إيكو” إن الجندي “أوريولا مايكل أريغبيسولا، وهو ميكانيكي طيران من الدرجة الثانية يبلغ من العمر 34 عاماً، توفي في 20 مارس نتيجة حادث غير قتالي، والحادث قيد التحقيق”.

وقالت البحرية الأمريكية في بيان رصده “يمن إيكو” إن الجندي كان يعمل في “سرب الطائرات المروحية البحرية الضاربة، على متن المدمرة يو إس إس ميسون التي تعمل في الأسطول الخامس الأمريكي منذ نوفمبر”.

وأوضحت أن المدمرة ميسون تعتبر جزءاً من مجموعة حاملة الطائرات آيزنهاور المنتشرة حالياً في منطقة عمليات الأسطول الخامس، وهي المجموعة المسؤولة عن عمليات البحر الأحمر.

وفي تاريخ 20 مارس كانت القيادة المركزية الأمريكية قالت في بيان رصده “يمن إيكو” إنه تم الاشتباك مع زورق مسيّر أطلقه الحوثيون، وزعمت “عدم وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف”، حسب البيان.

وبعدها بيوم أعلنت القيادة المركزية أنه تم الاشتباك مع صاروخين باليستيين وزورق مسيّر في البحر الأحمر.

وأصبحت القيادة المركزية الأمريكية تصدر بيانات بصورة يومية عن الاشتباك مع صواريخ وطائرات مسيّرة وزوارق تطلقها قوات صنعاء في البحر الأحمر، بما في ذلك على السفن والمدمرات الأمريكية.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن سابقاً عن وفاة جنديين في البحرية بعد أن كان قد أعلن عن فقدانهما في يناير، وكان ذلك بعد هجوم واسع شنته قوات صنعاء، ووصفته القيادة المركزية الأمريكية بأنه “معقد”.

وقال قائد أربع مدمرات أمريكية تعمل في البحر الأحمر، بما في ذلك يو إس إس ميسون، قبل أيام لـ”بي بي سي” إن المواجهة مع الحوثيين تمثل “التحدي الأكبر للبحرية الأمريكية في التاريخ الحديث” وإنه يتم التعرض لإطلاق النار بشكل يومي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً