يمن ايكو
أخباردولي

إيطاليا ترفض تعيين سفير إسرائيلي في روما.. لهذا السبب

يمن إيكو | أخبار:

رفضت إيطاليا، الخميس، قراراً إسرائيلياً بتعيين سفير للاحتلال في روما، احتجاجاً على مواصلة إسرائيل أنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي أجبر وزارة خارجية حكومة نتنياهو على إلغاء القرار، وفق ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، ألغت وزارة الخارجية الإسرائيلية تعيين سفير لها لدى إيطاليا بعد رفض روما الموافقة على الخطوة.

وذكرت “يديعوت أحرونوت” أن إسرائيل رشحت بيني كشريئيل، رئيس بلدية مستوطنة معاليه أدوميم السابق في القدس الشرقية، مبعوثاً لها في روما، لكن إيطاليا رفضت الموافقة على تعيينه.

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية تخطط الآن لتبديل كاشريئيل بسفير إسرائيل المعين في المجر.

يذكر أن نحو 725 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون في 176 مستوطنة و186 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، بحسب أرقام فلسطينية.

وبموجب القانون الدولي، تعتبر جميع المستوطنات اليهودية في الأراضي المحتلة غير قانونية، لذا فإن إسرائيل تتعرض لضغوط متزايدة من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى لوقف أنشطتها الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والحد من عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين.

وتصاعدت التوترات في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ أن شنت إسرائيل هجوماً عسكرياً على قطاع غزة بعد هجوم الـ7 من أكتوبر الماضي الذي شنته حماس رداً على استمرار جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني على مدى أكثر من سبعة قرون.

وتواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية، التي أمرت حكومة الاحتلال، في حكم مؤقت صدر في يناير الماضي، بوقف أعمال الإبادة الجماعية واتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً