يمن ايكو
أخبار

ماذا قال الكاتب العُماني الشهير عن زيارته إلى صنعاء وصعدة وعدن؟

يمن إيكو | خاص:

بعد زيارته جميع ربوع الجمهورية اليمنية، أكد الكاتب العماني علي بن مسعود المعشني، أن اليمن لا يمل النخل العربي وقفته، “ولا يرجف النخل إن الراجف السعفُ” في إشارة إلى صلابة الموقف اليمني تجاه القضية الفلسطينية وصموده أمام حرب السنوات التسع الماضية والهجمات الأمريكية البريطانية.
وقال المعشني، في سلسلة تغريدات عنونها بـ”رحلتي إلى اليمن”، ورصدها موقع “يمن إيكو”: “عدت ليلة البارحة من اليمن السعيد، بعد رحلة دامت أسبوعين، وامتدت من حوف بالمهرة إلى صعدة، مروراً بالغيضة والمكلا وعدن وتعز وإب، وصولاً إلى صنعاء ثم زيارة صعدة وعمران والجوف، والعودة إلى السلطنة”.
وتابع المعشني واصفاً رحلته إلى اليمن: “كانت رحلة جميلة فوق الوصف وسأتناولها في حلقات على قناتي النبراس مدعمة بالصور”.. مضيفاً: “في اليمن تجد الإنسان الفطري الذي لم تدنسه المدنية، والعربي الموغل في عروبته وأصالته، تجد وترى بعينك معاني الكرامة والعزة والشموخ والكبرياء، اليمن مازال مستودع القيم العربية والإنسانية لمن فقد بوصلتهما ومعانيهما”.
وقال أيضاً: “في اليمن تجد العربي الشامخ كالنخلة العربية المباركة المعطاءة، التي تنحني ولكنها لا تنكسر، وتجد جلد الجمل العربي وكبرياءه وأنفته”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً