يمن ايكو
أخبار

عدن: ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب

يمن إيكو| أخبار:

أفادت مصادر تجارية أن أسعار الذهب في أسواق مناطق سيطرة الحكومة اليمنية سجلت، اليوم الأحد، ارتفاعاً غير مسبوق وصل معها سعر الجرام الواحد من عيار 21 إلى 100 ألف ريال.

وأوضحت المصادر أن سعر بيع “الحبة الجنيه” وصل في الأسواق المحلية بعدن، في تعاملات اليوم، إلى 770 ألف ريال مقارنة بـ 745 ألف ريال يوم أمس السبت، بفارق 25 ألف ريال في أقل من 24 ساعة.

ووصل سعر بيع الجرام الواحد من عيار 21 إلى 100 ألف ريال مقارنة بـ 97 ألف ريال في تعاملات الأمس بفارق 3 آلاف ريال.

في حين شهدت أسعار الذهب في أسواق مناطق حكومة صنعاء تبايناً، حيث استقر سعر بيع “الحبة الجنيه” عند 242 ألف ريال، في حين سجل سعر بيع الجرام الواحد من عيار 21 ارتفاعاً طفيفاً من 31,700 إلى 32 ألف ريال، بزيادة 300 ريال.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في عدن والمحافظات المجاورة لها في وقت تشهد العملة المحلية انهياراً تاريخياً أمام العملات الأجنبية في جمع مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، ووصول سعر صرف الدولار الواحد، اليوم الأحد، إلى 1683 ريالاً، والريال السعودي إلى 442,50 ريال يمني، وسط فشل السلطات الرئاسية والحكومية والجهات المعنية في الحد من هذا الانهيار والذي انعكست تداعياته على أسعار مختلف أنواع السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية في ظل ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً