يمن ايكو
أخبار

شاهد| شركة شحن إيطالية تخالف الرواية الأمريكية وتعلن رفع عدد سفنها على خط قناة السويس

يمن إيكو|خاص:

كشفت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، أن شركة شحن إيطالية تعتزم زيادة أعداد وحمولات سفنها التي تعبر القناة، الأمر الذي يجدد تكذيب الرواية الأمريكية البريطانية حول المخاطر على السفن في البحر الأحمر.

ونشرت الهيئة تصريحاً صحافياً رصده موقع “يمن إيكو”، حول لقاء جمع بين رئيسها الفريق أسامة ربيع، والسيد إجنازيو ميسينا الرئيس التنفيذي للخط الملاحي الإيطالي “ميسينا” اليوم.
وقالت إن “الرئيس التنفيذي للخط الملاحي الإيطالي ميسينا أكد أن الشركة تعتزم زيادة أعداد وحمولات السفن التابعة لها للعبور عبر قناة السويس خلال الفترة المقبلة”.
وأضافت أن اللقاء يأتي “تفعيلاً لاستراتيجية هيئة قناة السويس البناءة لفتح قنوات تواصل مع كافة عملائها”.
ويناقض هذا الإعلان الرواية الأمريكية البريطانية التي تقول إن كافة السفن مهددة بهجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر، حيث يشير إعلان الشركة الإيطالية إلى اطمئنانها للإبحار في المنطقة.
ويأتي الإعلان بعد ثلاثة أيام من إعلان الاتحاد الأوروبي عن إطلاق العملية البحرية “اسبيدس” في البحر الأحمر، والتي أكد أنها ستكون “دفاعية” فقط ولن تنفذ أي عمليات في البر، في إشارة واضحة إلى تجنب خوض مواجهات مع قوات صنعاء، وهو الأمر الذي كشف عنه موقع “يمن إيكو” في تقارير سابقة.
وأكد نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء حسين العزي، الأربعاء، في مؤتمر صحافي أن “هناك محادثات بناءة مع الاتحاد الأوروبي”، وهو أكد صحة معلومات “يمن إيكو” حول طبيعة حرص الدول الأوروبية على تجنب أي مواجهة مع قوات صنعاء.
وقال العزي إن “هناك شركات نقل تأثرت بالدعايات الأمريكية للأسف”، في إشارة إلى الشركات التي أعلنت تحويل مسار عملياتها بعيداً عن البحر الأحمر وباب المندب.
وأضاف أن: “هناك نسبة انخفاض بسبب عسكرة الأمريكيين للبحر الأحمر”.
وأعلنت قناة السويس في وقت سابق استعدادها للتعاون مع شركات الشحن لتقليل تأثيرات الوضع في البحر الأحمر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً