يمن ايكو
أخبار

السفير الأمريكي يعلن عن شرط لإلغاء قرار تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب!

يمن إيكو| خاص:

ذكرت السفارة الأمريكية لدى اليمن، أن قرار تصنيف الحوثيين جماعةً إرهابية سيدخل حيّز التنفيذ، اعتباراً من نهاية الأسبوع المقبل، إذا لم توقف قوات صنعاء عملياتها العسكرية في البحر الأحمر.

وقال السفير الأمريكي لدى الحكومة اليمنية، ستيفن فاجن، في منشور على صفحة السفارة بمنصة إكس، رصده “يمن إيكو”: “سيدخل تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية حيز التنفيذ في السادس عشر من فبراير الجاري، لكن يمكن إعادة النظر في القرار إذا أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في السابع عشر من يناير الماضي، عن تصنيف حركة “أنصار الله” الحوثيين كجماعة إرهابية عالمية محددة بشكل خاص، في خطوة قالت إنها “رد” على الهجمات المستمرة في البحر الأحمر.

ونشر موقع البيت الأبيض، بيانا أصدره مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ورصده موقع “يمن إيكو” قال فيه إنه “على مدى الأشهر الماضية، شن المسلحون الحوثيون المتمركزون في اليمن هجمات غير مسبوقة ضد القوات العسكرية الأمريكية والسفن البحرية الدولية العاملة في البحر الأحمر وخليج عدن، وتتناسب هذه الهجمات مع التعريف التقليدي للإرهاب”، موضحاً أن هذا التصنيف سيدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوماً من إعلانه.

وكان المتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله” الحوثيين محمد عبد السلام قد ردّ على قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف الحركة كمنظمة إرهابية عالمية قائلاً، في تصريحات لقناة “الجزيرة” تابعها موقع “يمن إيكو” إن “الولايات المتحدة تستخدم قضية تصنيفنا لأغراض سياسية”، مضيفاً: “ما قمنا به في البحر الأحمر هو نوع من الضغط لوقف الحرب على غزة”.

وتابع عبدالسلام: “التصنيف الأمريكي لن يثنينا عن موقفنا الثابت الداعم للفلسطينيين”، مؤكداً أنه “لا فاعلية على الأرض لقرار واشنطن بشأن تصنيفنا”، مجدداً التأكيد على موقف حكومة صنعاء بقوله: “لن نتراجع عن موقفنا الداعم للشعب الفلسطيني، والقرار الأمريكي الأخير لن يزيدنا سوى تمسك بموقفنا الداعم للفلسطينيين”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً