يمن ايكو
أخبار

معلمو شبوة يعلنون إضراباً مفتوحاً احتاجاً على عدم صرف مرتباتهم

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة شبوة، اليوم الإثنين، عن تنفيذ الكادر التعليمي اضراباً شاملاً ومفتوحاً في كافة المرافق والمدارس بالمحافظة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، مؤكدة استمراره حتى يتم صرف مستحقات المعلمين المالية المتأخرة.

وأوضحت النقابة، في بيان أصدرته بهذا الخصوص، وحصل موقع “يمن إيكو” على نسخة منه”، أن قرار الإضراب جاء نتيجة عدم إيفاء محافظ البنك المركزي في عدن لوعده بصرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 اليوم الإثنين.

وقال البيان: “استنادا إلى ما تم الاتفاق عليه سابقا بشأن الوضع المعيشي الذي يعاني منه القطاع التربوي والتعليمي وكذلك انهيار العملة وقرار وزير المالية بصرف بعض العلاوات السنوية، حيث تم الإعلان عن ذلك من قبل وزارة المالية، ولكنه وللأسف لم ينفذ إلى يومنا هذا، وكذا تأخير صرف راتب ديسمبر 2023 م إلى يومنا هذا”.

وأضاف البيان: “وعليه وبناء على اجتماع مجلس قيادة فرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بشبوة يومنا هذا الاثنين 15/ 1 / 2024 م وهو اليوم الذي وعد فيه محافظ البنك المركزي بصرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 م ولم يتم ذلك”.

وكان معلمون في مدارس عدن قد هددوا، أمس الأحد، بالتصعيد عبر الإضراب الشامل عن التدريس مع بداية شهر فبراير المقبل، إذا لم يتم صرف الرواتب المتأخرة خلال يناير الجاري، وسط مطالبات نقابة المعلمين للحكومة بصرف مرتبات المعلمين لشهر ديسمبر الماضي، ومرتبات المعلمين النازحين لأشهر “أكتوبر – نوفمبر – ديسمبر 2023″، وكذا التربويين النازحين المحسوبين على ديوان وزارة التربية، الذين لم تصرف مرتباتهم منذ شهر يونيو الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أعلنت نقابة المهن الصحية والطبية في عدن التصعيد ضد الحكومة من خلال اعتزامها تنفيذ إضراباً شاملاً ابتداء من الأربعاء المقبل، في كافة المرافق الصحية، على خلفية عدم الاستجابة لمطالبها بصرف رواتب الكوادر الطبية والصحية المتأخرة وكذا عدم صرف علاواتهم السنوية المستحقة.

وتواجه الحكومة اليمنية موجة واسعة من الدعوات النقابية للإضراب الشامل عن العمل في عدد من المرافق الحكومية وعلى رأسها قطاعي التعليم والصحة، وذلك للمطالبة بصرف مستحقات منتسبيها من مرتبات وعلاوات سنوية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً