يمن ايكو
أخبار

اجتماع بصنعاء يؤكد استمرار المراكز الجمركية في منع دخول البضائع المقاطعة

يمن إيكو| أخبار:

أكد فريق عملية المقاطعة للبضائع الأمريكية والداعمة لإسرائيل بصنعاء استمرار المكاتب والدوائر والمراكز الجمركية العمل بآليات منع دخول كلما يرد إلى البلاد من بضائع المقاطعة بناء على قرار وزارة الصناعة والتجارة الصادر بتاريخ ٣١ أكتوبر ٢٠٢٣م.

جاء ذلك في اجتماع عقده الفريق اليوم الإثنين بديوان مصلحة الجمارك، تناول فيه استمرار تنفيذ قرار وزارة الصناعة والتجارة المتعلق بمقاطعة البضائع الأمريكية والداعمة لإسرائيل، وفقاً للقوائم المحددة والمعتمدة من الوزارة، ووفقاً لفترة السماح المحددة بثلاثة أشهر للبضائع التي تم التعاقد عليها قبل صدور قرار المقاطعة بموجب قرار نائب رئيس حكومة صنعاء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

وكانت العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية شهدت منذ اليوم الأول لعملية “طوفان الأقصى”، في 7 أكتوبر 2023، تظاهرات شعبية حاشدة طالبت الحكومة بالرد على جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وأكدت بيانات تلك التظاهرات ضرورة المقاطعة الرسمية لكل البضائع والمنتجات التابعة للشركات الأمريكية والإسرائيلية وكذلك قطع التعامل مع الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتبعاً لذلك قررت حكومة صنعاء حظر دخول وتداول منتجات الشركات الأمريكية الداعمة لإسرائيل وشطب الوكالات والعلامات التجارية للشركات الأمريكية والشركات الداعمة لإسرائيل.

مواضيع ذات صلة

تعليق واحد

عبدالله عبدالكريم الصادق 16/01/2024 at 1:13 مساءً

موضوع المقاطعة يحصل فيه تساهل كبير والتعامل غير جدي ويتم التهاون والتغاضي مع شركات تجارية، بالأمس مثلاً الإثنين 15 يناير 2024 كنت في سوق الجملة وجدت أن منتجات مثل حليب النيدو، السيريلاك أصبحت متوفرة بشكل أكثر وبأسعار أغلى والإقبال عليها أكثر من ذي قبل بحسب ما أخبرني به أحد كبار تجار الجملة في سوق الأدوية.

رد

أترك تعليقاً