يمن ايكو
أخبار

مسؤول أممي.. الضربات الأمريكية البريطانية في اليمن تفاقم التوترات الإقليمية

يمن إيكو| أخبار:

قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام وعمليات السلام التابعة للأمم المتحدة خالد خياري إن القوات العسكرية الأمريكية والبريطانية، بدعم من أربع دول أخرى، نفذت أكثر من 50 ضربة جوية وصاروخية على أهداف في جميع أنحاء اليمن، محذراً من أن هذه التطورات في البحر الأحمر واليمن تفاقم التوترات الإقليمية، وتثير القلق.

وحذر خياري- في إحاطته أمام مجلس الأمن أمس الجمعة- من أن اتساع دائرة العنف في اليمن والبحر الأحمر تهدد بتداعيات سياسية وأمنية واقتصادية وإنسانية خطيرة ليس فقط على المناطق الفقيرة التي مزقتها الحرب. البلد نفسه، بل والمنطقة الأوسع أيضاً. حسب تعبيره.

وأعتبر خياري، التحسينات الإنسانية الأخيرة في اليمن هشة ويمكن عكسها بسهولة إذا وقعت حوادث أخرى، في حين يمكن أيضًا تقويض التقدم المحرز في التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الحرب في اليمن، مما يترك الشعب اليمني يواجه تأثير الصراع المستمر. “.

وقال السيد خياري: ” يجب على جميع الأطراف المعنية بذل قصارى جهدها لتجنب المزيد من التصعيد وخفض التوترات وممارسة ضبط النفس”، داعيا مجلس الأمن إلى مواصلة جهوده لمنع المزيد من التصعيد.

يشار إلى أن مجلس الأمن عقد أمس الجمعة اجتماعاً طارئاً لبحث أزمة الشرق الأوسط مع اقتراب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من يومها الـ100 واستمع لتقديم إحاطات حول تدهور الوضع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث نظر أولاً في تهديدات التهجير القسري من غزة ثم الصراع المتصاعد في البحر الأحمر وما حوله، والتطورات الموصولة بالهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً