يمن ايكو
أخبار

ماذا قال الشيخ الحريزي في المهرة عن زعيم الحوثيين؟

يمن إيكو| أخبار:

دعا رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة الشيخ علي سالم الحريزي الفصائل اليمنية أن تحذو حذو عبدالملك الحوثي الذي وصفه بالقائد الشجاع، حتى يتوقف العدوان على أطفال غزة.

ووجه الحريزي، اليوم الخميس، التحية للجيش اليمني والمقاومة في اليمن وتحية لـ”قائدها الشجاع عبدالملك الحوثي الذي قال لأمريكا لا”، حسب تعبيره.

ونقلت قناة “المهرية” عن الحريزي قوله “هجمات أنصار الله على السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ الاحتلال أدى لتضرر اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي”، مؤكداً أن منع أنصار الله (الحوثيين) للسفن من الإبحار إلى الموانئ الإسرائيلية موقف وطني.

وطالب أبناء المهرة وكل المحافظات بالتفاعل أكثر مع ما يحصل في غزة، مشيداً بما يقوم به أنصار الله لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للمجازر.

وقال الحريزي: “الشعب الفلسطيني في غزة يواجه مذابح من قبل الاحتلال وحصاراً وخذلاناً من قبل الدول العربية”، واصفاً ما يجري في غزة بأنه عمل إجرامي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا ودول الغرب وإسرائيل.

يشار إلى أن قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، أكد أن الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون بمستوى العملية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية أخيراً، بل بمستوى أكبر من ذلك، مشدداً على أن أي اعتداء أمريكي لن يمر بدون رد أبداً.

وقال الحوثي في خطاب متلفز تابعه “يمن إيكو”، اليوم، “إن أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبداً بدون رد”، مؤكداً أن “الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ، بل أكبر من ذلك”.

وألمح الحوثي إلى أن السفن التجارية الأمريكية أو التابعة لأي دولة ضمن التحالف البحري الأمريكي ستكون هدفاً لقوات صنعاء في حال التورط في استهداف القوات البحرية اليمنية، وسيكون في مواجهة عسكرية مباشرة مع قوات صنعاء.
وأوضح: “من يريد أن يتورط وأن يعتدي على أبناء شعبنا العزيز وأن يستهدف القوات البحرية فهو يخاطر فعلاً بملاحته وبسفنه التجارية”، مؤكداً: “من يريد أن يعتدي على أبناء شعبنا فهو يخاطر على المستوى العسكري بالدخول في مواجهة سيدفع ثمنها”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً