يمن ايكو
أخبار

للمرة الثانية.. ناشئو اليمن يسحقون فارق القدرات المالية والفنية لنظيرهم السعودي

يمن إيكو| أخبار:

تغلب منتخب اليمن للناشئين على نظيره السعودي في المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، ساحقاً بذلك الفوز فارق الإمكانيات المالية والفنية والتدريبية التي يتمتع بها المنتخب السعودي.

وتوج المنتخب اليمني ببطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين تحت 17 عاماً بالفوز على منتخب السعودية بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (1-1)، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 على استاد السعادة الرياضي بمدينة صلالة.

وانتهت نتيجة الشوط الأول بتقدم المنتخب اليمني (1-صفر)، جاء الهدف في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب (عبدالرحمن عبدالنبي)، وفي الشوط الثاني تعادل المنتخب السعودي بواسطة اللاعب (مشعل الداوود) في الدقيقة 76.

وحسم المنتخب اليمني الانتصار في ركلات الترجيح بعدما سجل 3 من ضمن 5، في حين أضاع ناشئو السعودية 3 ركلات وسجلوا اثنين فقط، ليحقق اليمن اللقب للمرة الثانية في تاريخه على حساب السعودية ويتساوى مع العراق وإيران كأكثر المنتخبات تتويجاً بالبطولة.

وتواجه منتخبا اليمن والسعودية في نهائي النسخة الثامنة في العام 2021 في الدمام، وحقق حينها المنتخب اليمني لقبه الأول بركلات الترجيح ايضاً بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).

وصعد منتخب اليمن إلى نهائي النسخة الحالية ببطولة غرب آسيا للناشئين بعد الفوز على منتخب الإمارات بنتيجة (2-0)، في المباراة الأولى لدور نصف النهائي التي أقيمت الاثنين، على استاد السعادة الرياضي بمدينة صلالة.

وأحرز هدفي انتصار المنتخب اليمني على الإمارات قائد ونجم الفريق عادل عباس في الدقيقتين 54 و87 من زمن الشوط الثاني، بعد انتهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل (0-0).

على الجانب الآخر تأهل منتخب السعودية للنهائي بعد فوزه على نظيره العراقي بنتيجة (2-1) أيضاً الاثنين، وسجل للأخضر السعودي طاري سعيد وأبو بكر سعيد.

ويعتبر هذا النهائي هو الثاني في تاريخ ناشئي منتخب اليمن، فيما يخوض منتخب السعودية المباراة النهائية للمرة الرابعة، وسبق له تحقيق اللقب مرة واحدة فقط كانت في نسخة 2019.

يشار إلى أن المنتخب السعودي المنتخب السعودي بملأة مالية ضخمة حيث يصل متوسط راتب اللاعب نحو 75 ألف ريال سعودي، وفق لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم الصادرة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، ناهيك عن النفقات المهولة على كادرهم الفني الدولي (مدرب فرنسي دولي، ومساعد المدرب فرنسي، ومدرب تحليل الاداء مصري، وفريق طبي متكامل).

وفي مقابل يعاني المنتخب اليمني من شحة الإمكانيات المالية، ويتحركون بلا رواتب ولا مخصصات مالية إلا في حدود الممكن، ويدربون بجهود كادر فني محلي متميز (كابتن سامر فضل، علي النونو، وفريق طبي مكون من طبيب واحد)، ومع ذلك قدموا أداءً متميزاً في كل المباريات وصولاً إلى استحقاق التتويج بكأس البطولة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً