يمن ايكو
أخبار

المواصفات والمقاييس تواصل حملة التوعية والرقابة على أدوات القياس في أمانة العاصمة

يمن إيكو| أخبار:

تواصل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حكومة صنعاء تنفيذ أعمال حملة التوعية والرقابة على أدوات القياس المستخدمة في عملية البيع والشراء المباشر في المحلات التجارية والأسواق بأمانة العاصمة.

ونقلت وكالة الأبناء الرسمية سبأ، التابعة لحكومة صنعاء، عن نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري، تأكيده أهمية هذه الحملة في حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والأوزان القانونية.

وشدد الشوتري- لدى اطلاعه على سير تنفيذ الحملة- على ضرورة تعاون السلطات المحلية مع فرق الحملة بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها، مثمناً جهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في تنفيذ البرامج والحملات الهادفة إلى حماية صحة وسلامة المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن.

وكانت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، قد دشنت في الـ11 ديسمبر الجاري برنامج النزول الميدانى الرقابي على أدوات الوزن والكيل والقياس المستخدمة في عملية البيع والشراء المباشر، مؤكدة أن الحملة التي دشنت في أمانة العاصمة سيتم تنفيذها في مختلف المحافظات.

وأوضحت الهيئة أن النزول الميداني سيشمل أدوات القياس المستخدمة في المحلات التجارية والأسواق، في نطاق أمانة العاصمة، للتحقق من مدى مطابقة هذه الأدوات للمواصفات القياسية وإعادة ضبطها ومصادرة غير المطابق والممنوع استخدامها كـ(الميازين الزنبركية والإلكترونية اليدوية ..الميازين ذات الكفة).

وتشير الهيئة إلى أن الحملة شهدت توزيع بروشورات وملصقات توعوية حول الالتزام بأدوات القياس وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية القياس والكيل والوزن، موضحة أن إجراءات الهيئة الرقابية لأدوات الوزن والكيل والقياس ومعايرتها ودمغها تضمن وتحافظ على حقوق جميع أطراف التعامل التجاري من المستهلك والتاجر وتمنع الوقوع في الغش والتطفيف.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً