يمن ايكو
أخبار

شركة الشحن البحري “زيم” تفرض رسوماً إضافية نتيجة استمرار الحظر اليمني على الملاحة الإسرائيلية

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت شركة الشحن البحري الإسرائيلية “زيم”، اليوم الأربعاء، فرض رسوم إضافية على الحاويات القادمة من الشرق الأقصى إلى إسرائيل، على خلفية الحظر البحري الذي تفرضه قوات صنعاء على الملاحة الإسرائيلية.

وأوضحت الشركة في إعلان لعملائها نشرته على موقعها الإلكتروني، ورصده موقع “يمن إيكو”، أنها ابتداء من 1 نوفمبر القادم، ستفرض رسوماً إضافية كما يلي:

• 1000 دولار على كل حاوية 20 قدماً، تضاف على السعر الحالي البالغ 3,348 دولاراً
• 1500 دولار على كل حاوية 40 قدماً، تضاف على السعر الحالي البالغ 4,884 دولاراً
• 1600 دولار على كل حاوية 60 قدماً.

يشار إلى أن منصة “زوايا” المتخصصة في أخبار المال والأعمال، توقعت أن تبقى تكاليف الشحن مرتفعة في عام 2025 بسبب استمرار هجمات الحوثيين على خلفية الحرب الإسرائيلية في غزة ولبنان، وكذلك الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وذكرت المنصة، في تقرير رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، أن القرار الذي اتخذته شركتا الشحن “ميرسك” و”هاباغ لويد” بتجنب طريق البحر الأحمر تماماً اعتباراً من العام المقبل، وسط مخاوف أمنية متزايدة بسبب هجمات الحوثيين، من شأنه أن يؤدي إلى زيادة تكلفة الاستيراد بالنسبة لشرق أفريقيا.

وفي وقت سابق من هذا العام، فرضت شركات الشحن التي أجبرتها هجمات الحوثيين، لعلاقاتها بإسرائيل، على عبور رأس الرجاء الصالح، رسوماً إضافية بقيمة 200 و400 دولار للحاوية بطول 20 قدماً و40 قدماً على التوالي، و450 دولاراً للحاوية المبردة، كما تم فرض رسوم طوارئ على التجار بقيمة 250 دولاراً للحاوية بطول 20 قدماً و500 دولار للحاوية بطول 40 قدماً وكذلك الحاويات المبردة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً