يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تحذر من تداعيات أي عمل عسكري ضد اليمن

يمن إيكو| خاص:

حذرت حكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء، من تداعيات أي عمل عسكري ضد اليمن، و ذلك على وقع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن تشكيل قوة بحرية مشتركة متعددة الجنسيات لمواجهة هجمات صنعاء ضد السفن المتوجهة إلى إسرائيل في البحرين الأحمر والعربي.

وقال كبير مفاوضي حكومة صنعاء، والمتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله الحوثيين محمد عبد السلام في تصريحات لقناة الجزيرة تابعها موقع يمن إيكو إن “أي عمليات مباشرة ضد اليمن ستوسع المعركة وتجعلها حربا إقليمية ودولية لا يتوقعون آثارها الكارثية”.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي في تصريحات أخرى لقناة العالم، تابعها يمن إيكو، إن “أي دولة تتحرك ضد اليمن سيتم استهداف سفنها في البحر الأحمر”.

وأعلنت الولايات المتحدة اليوم عن وإطلاق عملية “حارس الإزدهار” متعددة الجنسيات في البحر الأحمر لمواجهة هجمات قوات صنعاء البحرية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي من تل أبيب أن الدول التي ستشارك في العملية هي الولايات المتحدة وبريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

وكان عبد السلام قد أشار في مقابلة سابقة مع قناة “روسيا اليوم” نهاية نوفمبر الفائت إنه إذا قامت أمريكا أو إسرائيل باستهداف اليمن فسيتم اعتبار ذلك “عدواناً خطيراً للغاية وسيكون هناك رد لا يتوقعه هؤلاء، ليس على مستوى البحر الأحمر ولا البحر العربي، ولا في خليج عدن بل سيتم استهدافهم من حَيثُ لا يشعرون، وفي أماكن لا يتوقعونها”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً