يمن ايكو
أخبار

خروج ربع مليار ريال سعودي من البنك المركزي في عدن إلى خارج اليمن!

يمن إيكو| أخبار:

كشف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس المكتب السياسي للحراك الجنوبي فادي باعوم عن قضية فساد مالي جديد يقف واراءها البنك المركزي بعدن، ملمحاً إلى أنها ضمن سلسلة من العمليات التي كانت سبباً واضحاً لتدهور العملة المحلية.

وقال باعوم –في منشور له على حسابه فيسبوك- “إن 240 مليون ريال سعودي (ما يعادل 64 مليون دولار ) غادرت حضرموت للخارج خلال شهر واحد (نوفمبر الفائت).

وأكد باعوم أن المبلغ الذي خرج من حضرموت إلى خارج البلد تمت بتوجيهات صريحة من محافظ البنك المركزي اليمني، وعلى شكل مرحلي وفي خمس دفع، أربع دفع منها تمت في نوفمبر الفائت، والدفعة الخامسة كانت في ديسمبر الجاري.

ووفقاً لـ “باعوم” بلغت الدفعة الأولى 80 مليون ريال سعودي وخرجت بتاريخ الأول من نوفمبر، والثانية 50 مليون ريال سعودي بتاريخ الـ 8 من الشهر نفسه، والدفعة الثالثة البالغة 35 مليون ريال سعودي، خرجت في تاريخ 16 وبلغت الرابعة 20 مليون ريال سعودي وكان خروجها في تاريخ 22 فيما بلغت الدفعة الخامسة 55 مليون ريال سعودي وأُخرجت في تاريخ 2 ديسمبر الجاري.

وطالب باعوم قيادة البنك المركزي في عدن بالإجابة عن هذه الأسئلة: لماذا تتدهور عملتنا؟ هل هذا يجري؟ ولماذا؟ ومن المستفيد؟، مؤكداً أن كل ملفات الفساد التي يضعها أمام الجميع ستحول إلى هيئة مكافحة الفساد وللنيابة العامة واللتين بدورهما ستقدمها للقضاء.

يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي عضو الائتلاف الحكومي بنسبة تقترب من 50% من الحقائب الوزارية بالحكومة اليمنية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً