يمن ايكو
أخبار

شاهد | حصري: السفن تستجيب لرسائل من صنعاء وتغير مسارها بعيدا عن موانئ إسرائيل

يمن إيكو| خاص:

قال مصدر في حكومة صنعاء، لموقع “يمن إيكو” أنه تم توجيه رسائل للسفن المارة عبر البحر الأحمر بأنه سيتم استهداف أي سفينة متوجهة إلى موانئ إسرائيلية.

وأفاد المصدر بأن “الجهات المعنية وجهت رسائل، للسفن المارة عبر البحر الأحمر بأنه سيتم استهداف اي سفينة متوجهة إلى موانئ إسرائيلية”.

وقال إنه “تم أيضا توجيه رسائل عبر أجهزة المناداة للسفن لتحذرها من تقديم أي خدمات شحن لإسرائيل”.

وأضاف أن “ بعض السفن غير الإسرائيلية ردت بالتجاوب” وقامت بتغيير مسارها

وكانت قوات صنعاء قالت في بيان امس الأحد إنها “ستقوم باستهداف السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية” مطالبة دول العالم بـ “بسحب مواطنيها العاملين على هذه السفن وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها، وإبلاغ سفنكم بالابتعاد عن هذه السفن”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي امس الأحد أن “الحوثيين احتجزوا سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بينما كانت مبحرة من تركيا إلى الهند”.

وأضاف أن هذا “حادث خطير للغاية على المستوى العالمي”.

وجاء ذلك بعد أن نقل موقع “والا” الإسرائيلي وموقع “أكسيوس” الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي أن “الحوثيين استولوا على سفينة مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية في البحر الأحمر”.

وكان موقع “يمن إيكو” قد تقصى المعلومات حول السفينة تدعى “غالاكسي ليدر”، وتبين من خلال المعلومات على موقع “مارينا ترافيك” المتخصص بشئون النقل البحري، أنها سفينة مخصصة لنقل السيارات، وتبلغ حمولتها الإجمالية 48,710 طن وطولها 189.2 متر، وعرضها 32.29 متر، وقد تم بناؤها في عام 2002 وتحمل علم جزر البهاما.

وقال مكتب نتنياهو في بيان إن “اختطاف السفينة سيخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة العالمية”، لكن السلطات الإسرائيلية أكدت أن السفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وقال قيادي في “أنصار الله” لقناة الجزيرة: “قواتنا اقتادت سفينة إسرائيلية إلى لشواطئ اليمن” مضيفا: “اقتيادنا للسفينة يأتي نصرة لأهلنا المظلومين بغزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً