يمن ايكو
أخباردولي

شركة اتصالات مصرية تعلن خبرا سارّا لقطاع غزة المعزول عن العالم

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت شركة اتصالات مصرية في وقت متأخر من مساء السبت أنها جهزت محطات لتقوية اتصالات الانترنت في قطاع غزة الذي يشهد انقطاعا كاملا للاتصالات والانترنت منذ يوم الجمعة جراء قيام إسرائيل بتعطيلها بشكل كامل.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر هاني محمود لقناة الشرق “جهزنا محطات متحركة لنقلها إلى الحدود بين مصر وغزة لتقوية الإنترنت وشبكات المحمول، بالتنسيق مع الجهات الحكومية”.

وأضاف أن “الاتحاد الدولي للاتصالات أكد على أهمية عودة الاتصالات والانترنت لغزة، لأن ذلك ينقذ الضحايا والمصابين”.

وكان إيلون ماسك قد قال يوم السبت ردا على الدعوات التي وجهت إليه إن “خدمة ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس ستدعم خطوط الاتصالات في غزة مع “منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا”.

وبحسب وكالة رويترز ذكر ماسك في منشور على موقع التواصل الاجتماعي إكس، المعروف بتويتر سابقا، أنه ليس واضحا من لديه السلطة فيما يتعلق بالخطوط الأرضية في غزة، لكن نعلم أنه “لم تطلب أي محطة اتصالا في تلك المنطقة”.

وأدى انقطاع خدمات الهواتف والإنترنت إلى عزل سكان قطاع غزة عن العالم وعن بعضهم البعض يوم السبت، ويكاد الاتصال يكون مستحيلا بأحبائهم أو بسيارات الإسعاف أو الزملاء في أماكن أخرى مع توسيع إسرائيل هجومها الجوي والبري.

وقالت منظمات الإغاثة الدولية إن الانقطاع الذي بدأ مساء يوم الجمعة أدى إلى تفاقم الوضع المتدهور بالفعل من خلال إعاقة عمليات إنقاذ الأرواح ومنع المنظمات من الاتصال بموظفيها على الأرض.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً