يمن ايكو
أخباردولي

دخول 17 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة والصحة العالمية تؤكد أنها لا تكفي

يمن إيكو| أخبار:

أكدت وسائل إعلام عربية ودولية دخول الدفعة الثانية من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، وسطت تحذيرات أممية من أن مئات الأطفال والجرحى في مستشفيات غزة يواجهون خطر الموت، جراء النقص الحاد في الوقود اللازم للكهرباء.

ونقلت قناة وكالة “فرانس برس” للأنباء عن مراسلها في معبر رفح تأكيده عبور 17 شاحنة مساعدات اليوم الأحد من الجانب المصري لمنفذ رفح الحدودي نحو غزة، مؤكداً أن هذه الدفعة تعد ثاني قافلة مساعدات إلى القطاع المحاصر، منذ العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت شبكة هيئة الإذاعة العالمية “بي بي سي إن” وكالة الأونروا
تأكيدها أن المساعدات التي وصلت غزة هي مجرد “نقطة في بحر” مما يحتاجه سكان القطاع، مشيرة إلى أن تلك المساعدات ستُوزع على السكان الأكثر حاجة من بين مليون نازح تقريباً في أنحاء القطاع كافة.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط أحمد المنظري- في تصريحات إعلامية- إن 20 مستشفى في قطاع غزة من أصل 35 لا تعمل، مؤكداً أن شاحنات المساعدات التي دخلت غزة لا تكفي أبدا لسد الحاجات الطبية. وأضاف أن هناك كارثة إنسانية حقيقية بسبب انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة.

ودخلت قافلة أولى من 20 شاحنة إلى القطاع السبت. وقالت الأمم المتحدة: إن تلك الشحنة بالكاد تعادل 4% من الواردات اليومية لقطاع غزة قبل بدء الحرب، وإن 100 شاحنة لا بد أن تدخل يوميًا لتلبية احتياجات 2,4 مليون نسمة يعيشون في القطاع، نصفهم من الأطفال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً