يمن ايكو
أخباردولي

شاهد | روسيا والصين توقعان أكبر صفقة في تاريخهما

يمن إيكو | أخبار:

أبرمت موسكو وبكين صفقة ضخمة لتوريد الحبوب والبقوليات والبذور الزيتية الروسية إلى الصين، في إطار زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين للمشاركة في “منتدى الحزام والطريق الثالث للتعاون الدولي”. وفق ما أكدته وكالة تاس الروسية.

وقال رئيس مبادرة “ممر الحبوب البري الجديد” الروسي كارين أوفسيبيان: “لقد وقعنا اليوم واحدا من أكبر الاتفاقات في تاريخ العلاقات بين روسيا والصين، يحقق صفقة بقيمة 2.5 تريليون روبل (بنحو 25.7 مليار دولار) لتوريد 70 مليون طن من الحبوب للصين على مدى 12 عاما”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد في وقت سابق من اليوم الأربعاء- خلال مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين- أن حجم التجارة بين روسيا والصين سيتجاوز 200 مليار دولار حتى نهاية العام.

وحسب الوكالة، جرت المباحثات بين الزعيمين الروسي والصيني في إطار مشاركة الرئيس الروسي في منتدى “الحزام والطريق”، المنعقد في بكين خلال يومي 17- 18 من أكتوبر الجاري بمشاركة رؤساء وممثلين قرابة 140 دولة و30 منظمة دولية.

يذكر أن “الحزام والطريق”، مبادرة دولية أطلقتها الصين بهدف تطوير ممرات نقل تجارية تربط قارات العالم والبنية الأساسية والتجارية والتمويل والخدمات اللوجستية، وتقوية الروابط الشعبية لتعزيز التنمية التجارية وتحقيق التنمية والازدهار للدول المشاركة على طول الطريق.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً