يمن ايكو
أخبار

شاهد | مواجهات بين قوات الأمن وسائقي الدرجات النارية في عدن

يمن إيكو| أخبار

شهدت محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، حالة من الفوضى وإغلاق الطرقات من قبل مالكي الدراجات النارية ثلاثية العجلات “التوك توك”، احتجاجاً على قيام القوات الأمنية بمصادرة عدد من الدراجات، تنفيذاً لقرار أمن عدن حظر استخدامها في جميع أنحاء المدينة، والذي دخل حيز التنفيذ منذ السبت الماضي.

وأفادت مصادر محلية، أن عدداً كبيراً من أصحاب الدراجات النارية تجمعوا في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة، وقاموا بإشعال الإطارات وإغلاق عدد من الشوارع بالقرب من جولتي عبدالقوي والقاهرة، عقب مصادرة قوات أمنية لعدد من الدراجات النارية، وإطلاقها النار لتفريق المحتجين وملاحقة واعتقال عدد منهم.

وتداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة وصوراً تظهر اشتعال النيران في بعض الدراجات النارية بشوارع الشيخ عثمان.

وبحسب المصادر، توعد مالكو الدراجات بتصعيد احتجاجاتهم إذا لم تتراجع الجهات الأمنية عن قرارها، كونه يحرمهم من مصدر رزقهم الوحيد في ظل انهيار الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وسبق أن أعلنت نقابة مالكي الدراجات النارية، السبت الماضي، رفضها لقرار أمن محافظة عدن واللجنة الأمنية، حظر هذه الدراجات داخل المدينة، مؤكدة أنها لن تسمح بمصادرتها، وستتجه للتصعيد رفضاً للقرار.

واعتبرت النقابة في بيان صادر عنها قرار أمن عدن واللجنة الأمنية، باطلا وظالما يحق أبناء عدن، مشيرة إلى أنه يناقض قرار الأمن السابق والذي ألزم مالكي الدرجات بتركيب عربات جانبية وكلف هذا التركيب حوالي ألف ريال سعودي على كل دراجة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً