يمن ايكو
أخباردولي

أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط استمرار المخاوف من تداعيات طوفان الأقصى

يمن إيكو | أخبار:

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الخميس مع ترقب الأسواق للبيانات الأسبوعية متوقعين زيادة مخزونات النفط الأمريكي، وسط استمرار تداعيات عملية “طوفان الأقصى” على أسواق النفط العالمية.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي (غرب تكساس) بنسبة 0.13% إلى 83.60 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.29% إلى 86.07 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وألمح مسؤولون في منظمة أوبك وحلفائها إلى استمرار المخاوف من توسع وامتداد تداعيات عمليات “طوفان الأقصى” على أسعار النفط، مؤكدين ضرورة اتخاذ الإجراءات الاستباقية في سوق النفط العالمية.

وقال وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان في تصريحات إعلامية- رصدها “يمن إيكو”: “نحن نعيش في حالة من عدم اليقين، وعلينا أن نكون حذرين.. لا ينبغي ترك سوق النفط بمفردها، بل يجب اتخاذ إجراءات استباقية في سوق النفط ومحاولة تحقيق الاستقرار فيها.

وأكد بن سلمان- عقب مشاركته في اجتماع للّجنة المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي بين موسكو والرياض، بالتزامن مع أسبوع الطاقة في روسيا- أن الرياض وموسكو ستراجعان شهريًا سياسة إمدادات النفط لزيادة أو تخفيف سياستهما الإنتاجية في ضوء المتغيرات التي تشهدها الأسواق.

وقال: “سنواصل التخفيضات الطوعية للإنتاج النفطي حتى نهاية العام”، مؤكداً أن الحاجة إلى التحرك في أسواق النفط تعتمد على مدى تقلبها، وأن تحالف أوبك+ يرغب في تحقيق الاستقرار في سوق النفط.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً