يمن ايكو
أخبار

لماذا يحتج الطلاب المبتعثون في مصر رغم إعلان الحكومة اليمنية صرف مستحقاتهم!

يمن إيكو| أخبار:

جدد الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في جمهورية مصر العربية صباح أمس الأحد، احتجاجهم أمام الملحقية الثقافية في القاهرة للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة لأكثر من عام ونصف.

جاء ذلك بعد خمسة أيام من إعلان وزارة التعليم العالي بالحكومة اليمنية، البدء بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج لجميع المحلقيات والسفارات اليمنية المعتمدة.

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي رفع فيها الطلاب لافتات تعبر عن استيائهم ودعوتهم للحكومة اليمنية تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية وحل كافة مشاكل الطلاب في الخارج دعا الطلاب الحكومة اليمنية إلى الحل الشامل لكافة القضايا الطلابية العالقة، كما نددوا بما أسموه “التجاهل الحكومي تجاه هذه المطالب القانونية المشروعة”.

وطالب المبتعثون في بيان لهم، الحكومة اليمنية بالإسراع في إيجاد حل شامل لملف الابتعاث ومشاكله المتراكمة، وصرف مستحقات الطلاب في جميع دول الابتعاث لجميع الأرباع المتأخرة منذ عام ونصف، مستنكرين الإهمال والتعنت واللامبالاة من قبل الجهات المعنية، مطالبين الجهات الرسمية التي طالبوها بالقيام بمسئولياتها دون تأخير أو تسويف وسرعة صرف الربع الثالث والربع الرابع لعام 2022م والربع الأول والثاني والثالث والرابع للعام 2023 م وكذلك صرف الرسوم الدراسية.

وأكدوا على “الاستمرار في التصعيد حتى تحقيق كامل مطالبهم القانونية المشروعة”، مناشدين الناشطين والحقوقيين وكل وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي “تغطية هذه الوقفات الاحتجاجية والمساهمة في إيصال مظلومية الطلاب الموفدين بالخارج”، داعيين جميع زملائهم الطلاب الموفدين في جميع دول الابتعاث إلى العمل على تنظيم وقفات احتجاجية سلمية لإيصال هذه الرسالة على نطاق واسع.

وكانت وزارة التعليم العالي في الحكومة اليمنية أعلنت الأربعاء الماضي بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الثالث من العام 2022م، من البنك المركزي في عدن إلى جميع الملحقيات الثقافية والسفارات اليمنية المعتمدة في الخارج.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً