يمن ايكو
أخبار

مصدر لـ “يمن إيكو”: برنامج الغذاء لم يتراجع عن تعليق أنشطته في اليمن رغم حصوله على تمويل معلن

يمن إيكو| أخبار

قال مصدر في إحدى المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن، إن برنامج الأغذية العالمي لم يتراجع عن إعلان تعليق بعض برامجه الإغاثية في اليمن، رغم حصوله عقب الإعلان على التمويل لتلك البرامج.

وأضاف المصدر لـ “يمن إيكو” أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لم يتراجع عن تعليق البرامج التي أعلن أواخر يوليو الماضي تعليقها، بسبب نقص التمويل، وعلى رأسها برنامج الوقاية من سوء التغذية في اليمن، رغم حصوله على التمويل لهذا البرنامج من خلال برنامج مساعدات أعلنت عنه الحكومة البريطانية، تبلغ قيمته 160 مليون جنيه إسترليني (203 ملايين دولار) للرعاية الصحية الأولية، بما في ذلك التغذية.

واستغرب المصدر من عدم تراجع برنامج الغذاء العالمي عن قرار التعليق بل والبدء بالتعليق الفعلي مع بداية شهر أغسطس الجاري.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في 27 يوليو الماضي، التعليق الكامل لتدخلاته للوقاية من سوء التغذية في اليمن في وقت مبكر من أغسطس، بسبب النقص الحاد في التمويل، مما أثر على 2.4 مليون شخص تم استهدافهم.

وبعد يوم واحد من إعلان التعليق، أعلنت الحكومة البريطانية في 28 يوليو الماضي، تقديم دعم إنساني لليمن بمبلغ 160 مليون جنيه إسترليني (203 ملايين دولار) للرعاية الصحية الأولية، بما في ذلك التغذية، وهو الدعم الذي نشره موقع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في حينه.

وتساءل المصدر عن غاية البرنامج من المضي في التعليق، فيما كان المفترض أن يتم التراجع عنه فور الحصول على التمويل، والذي جاء بعد يوم واحد من إعلان التعليق

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً